العودة   دار الرقية الشرعية > المنتديات العامه > قسم وجهة نظر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 24-Mar-2007, 09:47 AM
 
عضو نشيط

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  reda ismail غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7483
تـاريخ التسجيـل : Apr 2006
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : reda ismail is on a distinguished road
انا اشاركك الرأي اخي Talaat
فهم ملاعين ومكرة لعنهم الله واخزاهم . مالمانع أن يكون هو الذي ادعي انه يهودي ومع الضغط والقراءة المتواصله غير من جنسه ودينه حتي يخف الضغط عليه.

وليس لنا اي طريقة لمعرفه صدقه من كذبه .فهو غير مرئي وليس له بطاقة هوية .
اي بمعني هو هو لم يتبدل بغيره .
قديم 25-Mar-2007, 03:53 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو نشيط

الصورة الرمزية اسد الشمال

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12450
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 155 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : اسد الشمال is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اسد الشمال غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بارك الله فيكم اخواني الكرام

واسال الله الفتاح ان يفتح علينا و يعلمنا ما لم نكن نعلم ان فضله كان علينا عظيما

اما القصة فقد نقلتها كما بلغتني و لعلي لم افصلها فالراقي سمع فجاة صوتا اخر و استعاذات

لا اذكرها بالتحديد و لكنها من نوع اعوذ برب جبرائيل و ميكائيل و عيسى روح الله و

الاستعاذة طويلة و قد سمع الراقي صوت الجنيين اثناء الصراع و كانهما انسانان يتعاركان ثم

قال الجني المسلم الحمد الله و اخبر الراقي ان اسمه ابا بكر و قد مر مصادفة وكله بقدر الله

تعالى ودفعته الحمية للفتك بهذا اليهودي و قد وعظه الراقي و بين له مذهبه في هذا

الامرو هو انه لا يحل له دخول الجسد المراة

والظاهر و الله اعلم ان التعاون بين الانس و الجن المسلمين في هذا الامر يسهل الامر

ومثاله مثل رجل قوي البدن ضخم الجثة فلا يستطيع الانسان العادي ان يغلبه اذا تركا للاسباب

اما اذا ابتلي الرجل الضخم بالجوع و العطش وعذب و جلد فان ذلك يضعفه ويمكّن منه

الانسان العادي

فالراقي يضعف الشيطان بالقران الكريم والمريض ينهكه بالصوم و الذكر... فيضعف فتاتيه

الضربة القاضية من الجن المسلم كما فعل هذا الجن المسلم في القصة التي رويتها لحضراتكم
و الله اعلم

فانا التمس العذر لهذا الجن الذي يدعي الاسلام فشياطين العصاة سمينة ترعرعت و اكلت و

عظمت ببعد من تسكنهم عن الله تعالى و قد روي عن ابن الحجاج قوله

قال لي شيطاني دخلت فيك و انا مثل الجزور و انا الان مثل العصفور

قلت لما ذلك قال تذيبني

بذكر الله تعالى


اما موضوع الشك في اسلام الجن فاقول و بالله التوفيق ان الجن عموما هم اكثر انصياعا للحق

من الناس و الله تعالى يقول

وكان الانسان اكثر شيئ جدلا

وقد دعى الرسول عليه الصلاة و السلام الصحابة رضوان الله عليهم ان يقولوا مثل ما قال

الجن حينما سمعوا سورة الرحمان فقد روى الطبري رحمه الله في تفسيره
, عَنِ ابْن عُمَر
, قَالَ : إِنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَرَأَ سُورَة الرَّحْمَن , أَوْ
قُرِئَتْ عِنْدَهُ , فَقَالَ : " مَا لِي أَسْمَع الْجِنّ أَحْسَنَ جَوَابًا لِرَبِّهَا مِنْكُمْ ؟ " قَالُوا : مَاذَا يَا رَسُولَ
اللَّهِ ؟ قَالَ : " مَا أَتَيْت عَلَى قَوْل اللَّه : فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ؟ إِلَّا قَالَتِ الْجِنّ : لَا بِشَيْءٍ مِنْ
نِعْمَةِ رَبِّنَا نُكَذِّب ".


فالجن فيهم خير كثير و الحمد لله

وحاورهم بعض الصالحين

قال الأعمش : تروح إلينا جني (أي أتانا ليلا) فقلت : ما احب الطعام
إليكم ؟ فقال : الأرز قال الأعمش : فأتيناهم به فجعلت أري القم ترتفع ولا أري أحدا!! فقلت ك
فيكم من هذه الهواء التي فينا؟ قال :نعم فقلت :فما الرافضة (39) فيكم ؟ قال : شرنا


و الله شرع الامتحان

قال جل شانه

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ
فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ
iبِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ


فيمكن لاهل الذكر استنباط امتحان و الله اعلم

والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
 
قديم 28-Mar-2007, 09:11 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7601
تـاريخ التسجيـل : Apr 2006
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 313 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : saidabd is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

saidabd غير متواجد حالياً

الاستعانة بالجن ضرب من ضروب السحر

كيف تفرق أن من بعينك مؤمن من الجن او شيطان مارد يستدرجك للكفر

نعم الله قال

ومن أدلتهم على ذلك قوله تعالى

:{ واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون }(البقرة: 102 ) ووجه الدلالة من الآية أن الله أخبر فيها أن للسحر آثاراً محسوسة كالتفريق بين المرء وزوجه، وأن له ضرراً مباشرا – يحصل بإذن الله –، وهي آثار محسوسة لا يمكن إنكارها، مما يدل على أن للسحر حقيقة، وليس مجرد خُدَع وتخيلات.!! والواقع المشاهد يقرر هذا ويؤيده .

الشيطان لايعلم أحدا حتى يكفر

ومنه قوله تعالى : { ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق }1 . ومنه قوله

ليكن فى علم الجميع أن الشيطان لايعلم أحدا إلا بمقابل

أي كفر ثمن التعلم الكفر وليس هناك شيء بدون مقابل

الشيطان يبيع ويشترى يعلمه السحر والأخ لايعرف أنه على طريقة الكفر

ولهدا نصحنا بعدم الحوار مع الشيطان والاستعان جائت بعد الحوار

ولكن من يسمعك ومن يفهمك الأستعانة والحوار على لسان المريض من البدع

الرقية الشرعية بدون حوار ولا استعانة كلها مشاكل ولا يأتى من ورائها الا الكفر

الشيطان يمثل أنه مؤمن

والسلام
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
لا شفاء للممسوس عند الراقي الشرعيى الذي استعان بالجن المسلم عبدالله-ب-فرحات قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 31 31-Mar-2012 12:23 AM
حكم الاستعانة بالجن ! هل يكفر المستعين أم أنه آثم ؟؟؟ ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 29 16-Mar-2011 03:09 PM
الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 12 05-Feb-2011 05:46 PM
قصتي مع راقي يدعي التعامل مع الجن الصالح ، أرجو التوجيه والنصيحة ؟؟؟ ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 0 03-Oct-2010 05:50 PM
لإبانة فى جواز الاستعانة ! عبد الرزاق قسم وجهة نظر 35 07-Nov-2008 01:20 PM


الساعة الآن 10:21 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42