![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||
|
|||||||||
|
انت تكتب بايدك ما تريد هي قوله هذا صحيح ولا نختلف عليه ولذلك يجب عليك ان تلحق نفسك بالرقية الشرعية المركزة وىيات العذاب عند راقي متمرس واتمنى لك اخي الكريم الشفاء والعافية .
|
|
|
رقم المشاركة : ( 2 ) | |||
|
عضو نشيط
|
الحمدالله على العقل
الله يثبت علينا العقل والدين
اجل بتتزوج جنيه اخوي انت واحد من اثنين اما شخص تحاول لفت انتباه او انك صادق ولاتدرك مخاطر ماتقول اي شي في فايده لنا ومصلحه يفعله رسول الله ونقتدي به او ينزله الله بكتابه او حديث على لسان نبيه فراجع نفسك ودليل كلامك انك خطأ تقول ذنبي برقبتك ليش انت طفل رضيع رجع نفسك ولاتضن ان احد بيترجاك لمصلحتك اتزوجها وتحمل مايكون لك في حياتك مستقبلا الحمدالله الذي عافاني بما ابتلا به غيري انا ادرك الان ان مصيبتي صغيره وصغيره جدا |
|||
|
|
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||
|
راقي شرعي
|
مع السلامه وذنبي في رقبتك انا جيتك وانا طالب مشورتك والوقت ضيق امامي بالتعب قدرت ادخل وانت ولا همك بارك الله فيك لظروف تاخرت في الدخول وها انا الان دخلت لارد على ما سطرته بيدها او سطرته بما املته عليك والحمد لله الامر ظاهر لكل ذي عقل حي وانت اللي تبرعت ورديت وردت عليك باللي شفته وكفرتك وانت ما رديت وكذلك رواه ابن زنبر، عن مالك، عن نافع، عن ابن عمر، أن رسول الله قال: «إذا سمى الرجل الآخر كافرا، فقد كفر أحدهما، إن كان الذي قيل له: كافر، فقد صدق صاحبه كما قال له؛ وإن لم يكن كما قال، فقد باء الذي قال بالكفر». وانا لي الله سبحانه نعم انا رديت لكن الظروف منعتني من الدخول فانا ليس لي الا المنتدى انا عندي مسؤوليات كثيرة منتديات وعلاج حالات واهل واو لاد ومصالح ارجو منك الصبر علي بارك الله فيك
|
||||
|
التعديل الأخير تم بواسطة ابو هاجر الراقي ; 22-Nov-2010 الساعة 11:34 PM |
|||||
|
|
|
رقم المشاركة : ( 4 ) | ||||
|
راقي شرعي
|
ابو هاجر يوم انك رديت ليه ما تواصل يالحبيب ولا تخاف
ومسوي راقي شرعي وزحمه والسوق فاضي ما الامر لم هذا الضجيج واللغط الكبيرين |
||||
|
|
|
رقم المشاركة : ( 5 ) | ||||
|
راقي شرعي
|
انا ما انا ظالمه ولا كافره انا مسلمه وانت اللي كافر يا ابو هاجر طيب هل يجوز لك شرعا ان تدخلي لجسدهذا الانسي وما الدليل على الجواز هذا ردها عليك كتبتها بيدها وانا اقول راسلني انت انا اريد ان اعرف منك انت الادارة لها قانون لا يسمح بان اراسلك على الخاص يكفي ان تكون الردود على المنتدى اما اذا اردت التشاور في علاج حالتك فادخل الى عيادتي الخاصة وبذلك يمكنك الكلام دون ان يعلم الجميع |
||||
|
|
|
رقم المشاركة : ( 6 ) | ||||
|
راقي شرعي
|
هذه الاجابة على سؤالي لها لاني اعتقد انها لن تجيب ولن تعرف الاجابة وهذا علمناه من كل من قابلناهم في الحالات التي مرت علينا لان الاصل فيهم الظلم والجهل
أولاً : امتنَّ الله تعالى علينا بأن خلق " الأنثى " من ذات جنسنا ، فكانت بشراً حتى يحصل سكن الرجل إليها ، ويحصل بينهما مودة ورحمة ، وحتى يتم إعمار الأرض بالذرية . قال تعالى : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً ) ( سورة النحل - الآية 72 ) وقال تعالى : ( وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) ( سورة الروم - الآية 21 ) قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - : ( قوله تعالى : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً ) الآية ، ذكر جل وعلا في هذه الآية الكريمة : أنَّه امتنَّ على بني آدم أعظم مِنَّة ، بأن جعل لهم من أنفسهم أزواجاً ، من جنسهم وشكلهم ، ولو جعل الأزواج من نوع آخر : ما حصل الائتلاف ، والمودة ، والرحمة ، ولكن من رحمته خلق من بني آدم ذكوراً وإناثاً ، وجعل الإناث أزواجاً للذكور ، وهذا من أعظم المنن ، كما أنه من أعظم الآيات الدالة على أنه جل وعلا هو المستحق أن يعبد وحده . وأوضح في غير هذا الموضع أن هذه نعمة عظيمة ، وأنها من آياته جل وعلا ، كقوله : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) ، وقوله : ( أَيَحْسَبُ الْأِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدىً أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى ) ، وقوله تعالى : ( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ) ( أضواء البيان - 2 / 412 ) . وقال الماوردي : وهذا مستنكر للعقول ؛ لتباين الجنسين ، واختلاف الطبعين ، إذ الآدمي جسماني ، والجني روحاني ، وهذا من صلصال كالفخار ، وذلك من مارج من نار ، والامتزاج مع هذا التباين مدفوع ، والتناسل مع هذا الاختلاف ممنوع اهـ . قال مقيده عفا الله عنه : لا أعلم في كتاب الله ولا في سنَّة نبيه صلى الله عليه وسلم نصّاً يدل على جواز مناكحة الإنس الجن ، بل الذي يستروح من ظواهر الآيات عدم جوازه ، فقوله في هذه الآية الكريمة : ( والله جَعَلَ لَكُمْ مِّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً ) النحل/ 72 ممتنّاً على بني آدم بأن أزواجهم من نوعهم وجنسهم : يُفهم منه أنه ما جعل لهم أزواجاً تباينهم كمباينة الإنس والجن ، وهو ظاهر ، ويؤيده قوله تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لتسكنوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ) ( سورة الروم - الآية 21 ) 0 فقوله : ( أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجا ) في معرض الامتنان : يدل على أنه ما خلق لهم أزواجاً من غير أنفسهم ) ( أضواء البيان - 3 / 43 ) . ما يترتب على التناكح بينهما من الذرية والحياة الزوجية - الأبناء لمن يكون نسبهم ؟ وكيف تكون خلقتهم ؟ وهل تلزم الزوجة من الجن بعدم التشكل ؟ - ... 3. إن التعامل مع الجن على هذا النحو لا يسلم فيه عالم الإنس من الأذى ، والإسلام حريص على سلامة البشر وصيانتهم من الأذى . وبهذا نخلص إلى أن فتح الباب سيجر إلى مشكلات لا نهاية لها ، وتستعصي على الحل ، أضف إلى ذلك أن الأضرار المترتبة على ذلك يقينية في النفس والعقل والعرض ، وذلك من أهم ما يحرص الإسلام على صيانته ، كما أن جواز التناكح بينهما لا يأتي بأية فائدة . |
||||
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| المحفزات لعمل الخير | ام الزهراء | قسم هدي خير العباد | 2 | 16-Dec-2009 05:16 PM |
| لمن أراد الكثير الكثير بل الملايين من الحسنات بإذن الله | الأسد الجريح | قسم هدي خير العباد | 0 | 15-Aug-2009 05:06 PM |
| قل بربك ماذا تريد | أهلة1 | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 0 | 05-Mar-2008 05:58 PM |
| دعوة عامة لدخول الجنه ( فهل من ملبى ؟؟ ) | noga_no | قسم وجهة نظر | 2 | 30-Jan-2008 01:22 AM |
| ماذا نريد من بعضنا | روح العود | قسم وجهة نظر | 7 | 16-Sep-2007 04:26 AM |