![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 9 ) | ||||
|
مشرفة قسم وجهة نظر
|
اقتباس:
هذا ليس اجتهادا وليس رؤية شخصية مني ! بل كما اشرت في بداية الموضوع ان الامر دراسة لعلماء النفس الاجانب ( من ذكور واناث ) حاولوا فيه تفسير الاختلافات الحادة بين الرجل والمرأة رغم مبدأ التساوي الذي تتغنى به امريكا واوروبا فوجدوا أنه نعم ، استطاعت المرأة بعد قانون التساوي ان تقود شاحنة ولكن ما الفائدة اذا كانت مهارتها ليست بالمستوى المطلوب ولا زلنا نبحث عن مكان نركن فيه سياراتنا الصغيرة واستطاع الرجل بعد قانون التساوي ان يبكي بحرية فماذا استفدنا من هذا غير ان رأينا عينيه تدمعان ما وددت أن اشير له من خلال ترجمتي لبعض ما ورد في كتاب No secrets any more انه وبما ان هذه الدول تفتقد الى نظامنا الاسلامي في تفسير الامور ، فقد فسّروها من وجهة نظر كونية ، اتفقت من عدة نواحي مع نظامنا الاسلامي وتوصلّوا في النهاية الى انه لن يكون هناك تشابه بين الرجل والمرأة مهما كانت قوة قانون التساوي الذي يُنادى به، علما بأن المرأة في هذه الدول تدافع عن نفسها اليوم بعد ثبوت فشل هذا القانون لتقول ...من نادى بتساوينا مع الرجال ..... هم حملة من الرجال ! تبقى هذه قضية المجتمع الغربي وليس قضيتنا ولكن لا بأس في ان نستأنس بفشل قوانينهم ونظرياتهم .... حتى يتأكد الجميع ان الشرع الاسلامي هو عدل لكل كائن فيه. دمت بخير وكل عام وانت بخير مبارك عليكم الشهر الفضيل |
||||
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| بهارات عطار الطبيعة | أبو مشاري | عطار الطبيعة | 17 | 20-Oct-2009 08:25 PM |
| حقاً إنها القناعات لكن تباً للمستحيل | أبو مشاري | قسم حل المشكلات الأسرية والإجتماعية والإرشاد النفسي | 17 | 22-Sep-2009 09:43 AM |
| مجموعة من الأفلام العلمية الجميلة | الجنلوجيا | قسم وجهة نظر | 0 | 15-Aug-2008 06:37 PM |