العودة   دار الرقية الشرعية > المنتديات العامه > قسم وجهة نظر

 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-Jun-2008, 08:51 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 21556
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  United Arab Emirates
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 19 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : نورها is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نورها غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا مشاهدة المشاركة
على رسلك اختي

ان فتح الباب على مصراعيه للاجتهاد في هذا العلم الغائب عنا له مخاطر ومزالق رهيبة

فلا يسلم الامر من العديد من المتجاوزين ...


قد ترين غدا من يدعي العلم بالغيب ، ويعتمد في حياته على أخبار الجن.

وقد نرى من يتجاوز حدود الإجتهاد في الرقية حتى يبتدع طرقاً للعلاج فيها غموض وأسرار

فقد يأتيك من يقرأ الرقية ويده في الماء

وقد يكون هناك من يقرأ القرآن ويتمتم معه بكلمات أو يشير بإشارات

أو يأتيك من يتجاوز جواز كتابة القرآن بأن يكتبه في دوائر أو يفرق حروفه أو يكتب كل آية بلون

أويستخدم أساليب في علاجه قد تكون مخالفة للشرع


ان هذا باب خطر عظيم ، ولا بد ان يكون هذا بتأني
فليس كل من خاض البحر عوام

لا بد ان نلتفت الى التحذيرات التي تحذر من الولوج في هذا العلم ، لكي تكون الخطوات ثابتة ،
فليست كل هذه التحذيرات تنم عن ضعف او انحطاط الامة .

أختي الفاضلة فاديا، لعلك أولت كلامي وحملته على غير محمله.

الذي اقصده في كلامي السابق هو ضرورة سد ثغرة الجهل بعالم الجن بعلماء اخصائيين في هذا الميدان، خاصة وأن أمتنا غارقة في أوحال الشعوذة والسحر وليس لديها بوصلة أو مقاييس محددة تبين لها الغث من السمين والحق من الباطل في هذا المجال ، مما فتح الباب على مصراعيه لمجموعة من السحرة والمشعوذين الذين لبسوا لباس الدين فأصبحوا يسرحون ويمرحون بدون رادع ولا رقيب ولا حسيب.

فكما أنه يوجد علماء مختصون في الفقه وآخرون في الحديث وآخرون في التفسير وغيرهم فلابد أن يكون لدينا علماء مختصون في مجال العلم بعالم الجن وما يرتبط به.

وهؤلاء العلماء سيتحركون بضوابط شرعية حتى لا يسقطوا فيما سقط فيه أولئك المشعوذون وبعض من المعالجين حيث بدأوا مثلاً يستعينون بالجن ويمارسون طقوساً ما أنزل الله بها من سلطان تخالف أصول ديننا الحنيف.

ولقد أعجبني موضوع (التلقي عن الجن بين المشروعية والقبول) لكاتبه بهاء الدين شلبي حيث أسهب وفصل الكثير من الحقائق في هذا الميدان بالأدلة الشرعية والعقلية.
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
هل تُصدق بعلاج من يستعين بالجن المسلم (؟) ابو هاجر الراقي قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما 7 27-Mar-2011 06:01 PM
أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة فضيلة شيخنا الوالد ربيع بن هادي المدخلي عابر السبيل قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما 2 15-Mar-2011 06:09 PM
الاستعانة بالجن عابر السبيل قسم السحر والعين والحسد 3 24-Oct-2010 02:25 PM
حقيقة الجن ! (ينصح بقراءة كامل الموضوع) محب الكتاب قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 0 18-Apr-2010 03:43 PM
فصل الخطاب - للراقي المصري الشيخ أبو سيف عبد الرزاق قسم وجهة نظر 68 13-Jun-2008 10:26 PM


الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42