الله أعلم
والله أعتقد لا يهمنا سرعة الجن بقدر ما يهمنا التحصين واتقاء اخطارهم
ولا يهمنا كيف يرى الديك الملائكة وترى الكلاب الشياطين بقدر ما يهمنا ان نكون
جلساء الملائكة وقاهرين الشياطبن
" سبحان من يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ، سبحان من تعطف بالعز وقال به ،
سبحان من لبس المجد وتفرد به، سبحان من لا ينبغي التسبيح الا له،سبحان ذي المجد والكرم"
أخي الكريم abdlam لي تعقيب بسيط
ارجو منك ان تتلقاه بصدر رحب
ان كل ما ذكر في القران والسنة نحن مكلفين بالبحث عنه وبالتفكر فيه
قال تعالى : ( أَلَمْ يَرَوْاْ إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاء مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ اللّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )
وقال تعالى : ( وَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ )
وقال تعالى : ( أَوَلَمْ يَرَ الْإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ{77} وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ{78} قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ{
الخلاصة اخي الكريم : انه يجب ان نفكر ونبحث في كل علوم الكتاب والسنة
والسلام