![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
|
|
|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | طريقة عرض الموضوع |
|
|
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||
|
|||||||||
|
اقتباس:
خي الفاضل خالد أبو لسة في بداية أمرك نسبت هذا الحديث للنبي صلى الله عليه وسلم و أنه قوله ، نبهتك أنه ليس بحديث ، فجعلته في حكم المرفوع ، فحتى حكم المرفوع لا نقول حديث النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا نقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا يجوز نسبة شي للنبي صلى الله عليه وسلم لم يقله ثانيا : اعتراضك بإن القرآن ، خاصة بهذه الأمة ، وأنه ليس في أخبار بني إسرائيل إسم قرآن أقول قال في لسان العرب : (لسان العرب ج1:ص129 القرآن :اسم لكتاب الله مثل التوراة والإنجيل ) أخي الراقي المصري جزاك الله خيرا على إحسان ظنك بأخيك ، لكن ما ذكرت ليس بصحيح فخطئي أكثر من صوابي ، وإنما يُقال هذا الكلام لكبار العلماء الفحول مثل الألباني وغيره ، أما أنا فإن البغاث بإرضنا يستنسر والله المستعان |
|
|
رقم المشاركة : ( 2 ) | |||
|
عضو نشيط
|
بارك الله فيك أخي الحبيب(السلفي)
وفي من اجتهد وشارك الحديث في مثل هذه الألفاظ يأخذ حكم الرفع مباشرة إذا ثبت سنده...الا لعلة عارضة... ولذلك نسبته مباشرة مع عدم بحث جانب آخر...!! ونسيت جانب الأسرائليات...!!! وعبد الله بن عمرو ابن العاص كان فعلاً قد أخذ من الأسرائليات كما ذكر أهل الحديث... ولهذا فقط يتوقف أهل الحديث في الرفع عنه... وقد قال المحققون أو أهل الحديث بأن هذا الحديث يكون في حكم الموقوف على على عبدالله بن عمر بن العاص رضي الله عنهما...احتياطاً لكونه قد أخذ عن اهل الكتاب...والله أعلم بالصواب |
|||
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| بيان أن الرقية توقيفية ولا يجوز الاجتهاد فيها . | ابو بيان | قسم السحر والعين والحسد | 18 | 09-Aug-2012 07:05 AM |
| الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع | ابو هاجر الراقي | قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) | 12 | 05-Feb-2011 05:46 PM |
| حقيقة الجن ! (ينصح بقراءة كامل الموضوع) | محب الكتاب | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 0 | 18-Apr-2010 03:43 PM |
| أقوال بعض أهل العلم في مسألة التلبس والتكلم مع الجن. | يحي غوردو | قسم قصتك ومعاناتك مع المرض | 165 | 05-Sep-2008 03:32 AM |