العودة   دار الرقية الشرعية > الرقية الشرعية > قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-Jul-2007, 03:48 AM
الصورة الرمزية أبو أسامة
 
عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  أبو أسامة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12839
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Algeria
الـــــدولـــــــــــة : ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
المشاركـــــــات : 286 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أبو أسامة is on a distinguished road
Ahmeed17 رد :


أخي الحبيب شكرا جزيلا لك .
1- ستقرأ جزء من الجواب على سؤالك - بإذن الله - فيما تبقى من الموضوع .
2- أنا محتاج كنصف الشعب الجزائري الذي هو فقير أو يكاد يكون فقيرا ( إسأل إن شئتَ عن حال الشعب الجزائري : فاضت خزائن بلاده مالا , ولكن نصف الشعب فقير) , ومع ذلك فإن التعففَ أفضلُ مليون مرة .
3- رسولُ الله صلى الله عليه وسلم لم يتحدث عن شخص متفرغ للرقية : يرقي في اليوم الواحد عشرات الناس .
4- ثم لا تنس أخي الحبيب أن النفس طماعة , فعوِّدها القناعة . وكم عندنا في الجزائر من رقاة بدأوا يطلبون المبلغ اليسير , ويرقون بطريقة شرعية , ويصدُقون مع المريض ما استطاعوا , ويطيلون الجلوس مع المريض , ثم من أجل الرغبة الجامحة في جمع أكبر مبلغ ممكن من المال في أقل وقت ممكن , أصبح الراقي بين عشية وضحاها :
ا- يرقي بالطرق غير الشرعية .
ب-وأصبح يكذب على الكثير من الناس فيدعي أن بهم مس أو سحر أو عين , والحقيقة أنه ليس بهم شيء . إنه أصبح يكذبُ على الناس من أجل جمع المال الكثير ليس إلا .
جـ - وأصبح يطلب المبالغ الخيالية , لأن القناعة عنده تبخرت وذهبت أدراج الرياح .
د - وأصبح يجلس مع المريض الواحد بضع دقائق , ثم يصرفه بسرعة لينتقل إلى شخص آخر , وذلك حتى يجمع أكبر مبلغ ممكن من المال , ولا يهمه أحلالٌ هو أم حرامٌ . وحتى يقتصدوا في الوقت ويجمعوا المال الأكثر , لجأ الكثير من الرقاة ( الجاهلين والكاذبين والسارقين و...) عندنا في الجزائر إلى الرقية الجماعية التي فيها من البعد عن السنة ما فيها , وفيها من المضار ما فيها.
والله أعلم .
شكرا لك أخي الحبيب والعزيز " سهيل" .
أخوكم عبد الحميد رميته , الجزائر .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
لقاء مع الدكتور طارق الحبيب القنوعه قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 2 13-Apr-2012 02:35 AM
( && وقفات مع ما ذكره الشيخ [ ربيع المدخلي ] - وفقه الله لكل خير && ) !!! ابو هاجر الراقي قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما 0 16-Nov-2010 04:01 AM
فتاوى حول الرقية الشرعية **هام** ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 0 03-Oct-2010 05:38 PM
كيفية الرقية الشرعية وبعض المسائل المتعلقة بالنفث والتفل وتحوها !!! ahellah قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 2 29-Jun-2009 11:40 PM


الساعة الآن 04:07 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42