![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||||
|
|||||||||||
|
[align=center]كيك شيكولاته صيامي
![]() المقادير 1- الكيك ½ 1 كوب دقيق 3 ملعقة كبيرة كاكاو (أختياري) 1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا ملح 1 كوب سكر ½ كوب زيت خضار 1 كوب ماء بارد 2 ملعقة صغيرة ڨانيليا 2 ملعقة صغيرة حبهان مطحون 2- للتزيين مربى (أي نوع) فراولة أو كريز طازج سكر بودرة شربات (قطر) أو ماء أو حليب فول الصويا أو عسل نحل الطريقة - تٌخلط كل المكونات في وعاء عميق و يتم خفقها بالمضرب السلك الكهربائي حتى تتجانس كل المكونات و تتداخل. - يُصب من خليط الكيك في قوالب صغيرة مدهونة بقليل من الدهن و مرشوشة بالدقيق لمنع التصاق الكيك . - تُخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة . - تُخلط المربى بالفاكهة الطازجة و تُحشى بها الكيك بعد تقطيعها نصفين. - يُخفق سكر البودرة مع القطر حتى نحصل على سائل غليظ و يُصب على سطح الكيك و يُزين بالفاكهة الطازجة . الكــسترد ![]() المقادير 3 صفار بيض ¼ كوب سكر 1 كوب لبن حليب 2 ملعقة كبيرة نشا ½ ملعقة صغيرة ڤانليا الطريقة - يُخفق صفار البيض مع السكر في وعاء فوق حمام ماء ساخن. - يُضاف لبن الحليب مع التقليب حتى الغليان ثم تُضاف النشا ويُقلب باستمرار لحوالي 20 دقيقة إلى أن يُصبح الخليط غليظاً. - تُضاف الڤانليا ويوضع الخليط في حمام ماء مثلج لخفض حرارته. أما في حالة ما إذا كان به بعض الكتل الغليظة فيمكنك استخدام المصفاة و تمرير خليط الكاسترد من خلالها للتخلص من تلك الكتل ، و لكنك إذا اتبعت المقادير و الخطوات السابقة فلن تكون هناك أية كتل غليظة بأذن الله. كيك الشطرنج ![]() المقاديـر الكيك الأبيض الأسفنجية 5 بيض ¾ كوب سكر ½ 1 كوب دقيق 1 معلقة كبيرة بيكنج بودر ¼ معلقة صغيرة فاينليا الطريقة - يُجهز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية. - يُخفق البيض مع السكر والڤانليا بالعجان جيداً لمدة 15 حتى يتماسك المزيج. - يُنخل الدقيق والبيكنج بودر ثم يضاف إلي خليط البيض والسكر مع الخفق الخفيف. - تُدهن الصينية بالدهن و الدقيق مع التخلص من الزائد أو يوضع ورق الزبد ثم يُصب عجين الكيك. - تُوضع في الفرن السابق التسخين لمدة 35 دقيقة. كيك الشيكولاتة ½ كوب دقيق 3/1 كوب نشا 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر ½ كوب سكر ½ كوب زبده 5 بيض مفصول البياض عن الصفار ½ كوب شيكولاتة سايحة الطريقة - يُجهز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية. - يُفصل صفار البيض عن بياضه. - يُخفق الزبد مع صفار البيض ونصف كمية السكر. - يُخفق النصف الآخر من السكر مع بياض البيض حتى يصبح مزيج أبيض متماسك. - ينخل الدقيق والبيكنج بودر ثم يضاف إلي الزبد وصفار البيض ثم تضاف الشيكولاتة السايحة. - يُضاف مزيج بياض البيض على المزيج الثاني مع الخفق بخفة بملعقة بلاستيك. - تُدهن الصينية بالدهن و الدقيق مع التخلص من الزائد أو يوضع ورق الزبد ثم يُصب عجين الكيك. - تُوضع في الفرن السابق التسخين لمدة 35 دقيقة. للحشو كريمة لباني سكر بودرة فاينليا الطريقـة للكريمة - تُخفق الكريمة اللباني جيداً بمضرب البيض حتى تصبح سميكة ويمكن إضافة سكر بودرة حسب الرغبة وڤانيليا لتزيين الكيك - تقطع الكيك البيضاء وكيك الشيكولاتة إلى أربعة شرائح متساوية بالعرض . (1) الكيك المستدير - يقطع كل راق بقطاعه مستديرة بأحجام مختلفة حتى نحصل على حلقات بمقاسات مختلفة. - تُوضع الحلقة الكبيرة البنيه وتُدهن من الداخل بقليل من الكريمة ثم توضع الحلقة البيضاء الأصغر بالداخل وتدهن بقليل من الكريمة ثم توضع الدائرة الأصغر البنيه اللون بالداخل. - يُدهن السطح بقليل من الكريمة. - تُوضع الحلقة الكبيرة البيضاء من الخارج على الحلقة البنية السابق وضعها ثم يدهن الداخل بالكريمة ثم توضع الحلقة البنيه ويدهن الداخل بالكريمة ويوضع الدائرة الصغيرة البيضاء بالداخل. - يتكرر عمل باقي الأدوار بنفس الطريقة حتى نحصل على الشكل الشطرنجي. - تُدهن سطح وجوانب الكيك بالكريمة. - تُزين بقليل من الكاكاو وسكر البودرة. - تُوضع في الثلاجة لتتماسك قبل تقطيعها و تقديمها. (2) الكيك المربع أو المستطيل - يُوضع راق من كيك الشيكولاتة ويدهن بالكريمة ثم يُوضع راق من الكيكة البيضاء ويُدهن بالكريمة ثم راق بني ويدهن بالكريمة ثم راق أبيض. - يُقطع الكيك بالطول إلى أربعة أجزاء متساوية ثم نقوم بقلب الشريحة الطولية الثانية و الرابعة ،و بذلك نحصل على الشكل الشطرنجي مع وضع كريمة بين الشرائح و الطبقات. - تترك في الثلاجة حتى تتماسك قبل تقطيعها و تقديمها. يتبع إن شاء الله[/align] |
|
|
رقم المشاركة : ( 2 ) | ||||
|
عضو يتحلا بالعلم
|
[align=center]بسبوسة بالبندق
![]() المقادير 1- للشربات (القطر) 2 كوب سكر 1 كوب ماء 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 عود قرفة 2 قرنفل صحيح 2- للبسبوسة 3 كوب دقيق سميد 2/1 1 كوب سكر 2 ملعقة صغيرة باكنيج بودر 4 ملعقة كبيرة سمن أو زبدة لينة 2/1 1 كوب زبادي 2/1 كوب جوز هند (اختياري) 1 ملعقة كبيرة طحينة 2/1 كوب بندق مفروم (اختياري) 2/1 كوب لوز مفروم (اختياري) الطريقة 1- للشربات (القطر) - يوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان. - تضاف باقي المواد(قد يضاف ماء الورد أو الفانليا إلى الشراب حسب الرغبة) ، ويقشط الريم من على السطح كلما ظهر. - يترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويستعمل دافئاً. 2- للبسبوسة -يُخلط الدقيق والسكر والباكينج بودر جيداً. -يُضاف السمن المذاب بأطراف الأصابع حتى يندمج مع المحتويات. -يُضاف الزبادي ويقلَّب جيداً حتى يتكون عجين لين. -يُمكن إضافة جوز الهند المبشور للعجين. -تُدهن صينية فرن بالطحينة. -يُمد العجين ويساوى السطح. -يُخبز في فرن حرارته 350 درجة فهرنهيت لمدة 15 دقيقة. -تُرش المكسرات على السطح مع الضغط الخفيف. -تُعاد وتخبز لحوالي 20 دقيقة أخرى أو إلى أن تنضج. -تُسقى البسبوسة بالشراب وهي ساخنة، وتعاد إلى الفرن لمدة 5 دقائق. - تترك لتبرد وتقدم مع القشدة أو الكريمة. كليجة بحشو التمر ![]() المقادير 1- لحشو التمر 2 كوب تمر مفروم (عجوة) 2 ملعقة كبير سمسم 3 ملعقة كبيرة زيت ½ ملعقة صغيرة قرفة أو حبهان ( حب الهيل) 2-لعجين الكليجة (الكليشة) 1 كوب زبدة ½ كوب سكر 3 كوب دقيق 3 ملعقة صغيرة ماء ورد ¼ كوب ماء دافئ سكر بودرة و كاكاو للتزيين الطريقة 1- لحشو التمر - يعجن التمر جيدا بالسمسم والزيت والقرفة أو الحبهان. - يُشكل الحشو على شكل كرات صغيرة في حجم البندق. 2-لعجين الكليجة (الكليشة) - تُخفق الزبدة مع السكر جيداً حتى تصبح كالكريمة. - ينخل الدقيق و يُضاف تدريجياً إلي الخليط السابق تدريجياً. - يُضاف الماء و ماء الورد و يعجن الخليط جيداً، حتى يصير عجين لين ناعم متماسك. - يقسم العجين إلى كرات صغيرة في حجم عين الجمل (الجوز) . - يُضغط على كرات العجين حتى تأخذ شكل أكواب صغيرة (مجوفة) تُحشى بحشو التمر وتغلق بإحكام ( يمكن استعمال القوالب الخاصة بالمعمول) وترص في صاج. - ترص الوحدات في صاج وتُغطى و تخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة. - تترك الكليجة حتى تبرد تماماً، و تُزين برش سكر البودرة أو الكاكاو بسكوت الكيك ![]() المقادير 1- للشربات (القطر) 2 كوب سكر 1 كوب ماء 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 عود قرفة 2 قرنفل صحيح 2- للكيك 2/1 كوب زبدة 1 بيض كامل 2 كوب دقيق عادي 2/1 ملعقة صغيرة ملح 2/1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر] 3 ملعقة كبيرة سكر 1 صفار بيض للدهن لوز أو فستق أو أي فاكهة مجففة للتزيين الطريقة 1-للشربات (القطر) - يُوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان. - تُضاف باقي المواد(قد يضاف ماء الورد أو الفانيليا إلى الشراب حسب الرغبة) ، ويُقشط الريم من على السطح كلما ظهر. - يُترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويُستعمل دافئاً. 2- للكيك - تُخفق الزبدة جيداُ حتى تُصبح كالكريمة و يُصبح لونها أفتح. - يُضاف البيض مع الاستمرار في الخفق الجيد. - يُخلط الدقيق مع الملح مع البيكنج بودر و السكر و يُضاف خليط الدقيق إلى الخليط السابق مع العجن الجيد باستخدام اليد إلى أن نحصل على عجين أملس متماسك. - يُقسم العجين إلى كرات صغيرة الحجم و تُرص على صاج مع الضغط الخفيف عليها. - تُدهن بصفار البيض و تُزين بحبة من اللوز أو الفاكهة المجففة. - تُوضع في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة. - يُصب عليها الشربات (القطر) و هي ساخنة و تُوضع في الفرن مرة أخرى لمدة 10 دقائق. يتبع إن شاء الله[/align] |
||||
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| سر خطيير . أكشفه لمرضى السرطان .. فهل تصدقوني | بسمة الفجر | قسم الحجامة والأعشاب والطب التكميلي | 71 | 04-Oct-2009 06:47 AM |
| التكبير المطلق والمقيد | سهيل | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 5 | 21-Dec-2007 08:24 PM |
| إخوتي في الله أدعوا لوالدتي بظهر الغيب فهي في أمس الحاجه للدعاء . | أم ريان | قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) | 11 | 13-Mar-2005 11:21 PM |