العودة   دار الرقية الشرعية > المنتدى الإسلامي > قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04-Jul-2007, 08:36 PM
الصورة الرمزية بدر الدجى
 
عضو يتحلا بالعلم

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بدر الدجى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12828
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Morocco
الـــــدولـــــــــــة : Maroc
المشاركـــــــات : 3,655 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : بدر الدجى is on a distinguished road
[align=center]كيك شيكولاته صيامي


المقادير
1- الكيك
½ 1 كوب دقيق
3 ملعقة كبيرة كاكاو (أختياري)
1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
ملح
1 كوب سكر
½ كوب زيت خضار
1 كوب ماء بارد
2 ملعقة صغيرة ڨانيليا
2 ملعقة صغيرة حبهان مطحون

2- للتزيين
مربى (أي نوع)
فراولة أو كريز طازج
سكر بودرة
شربات (قطر) أو ماء أو حليب فول الصويا أو عسل نحل

الطريقة
- تٌخلط كل المكونات في وعاء عميق و يتم خفقها بالمضرب السلك الكهربائي حتى تتجانس كل المكونات و تتداخل.
- يُصب من خليط الكيك في قوالب صغيرة مدهونة بقليل من الدهن و مرشوشة بالدقيق لمنع التصاق الكيك .
- تُخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة .
- تُخلط المربى بالفاكهة الطازجة و تُحشى بها الكيك بعد تقطيعها نصفين.
- يُخفق سكر البودرة مع القطر حتى نحصل على سائل غليظ و يُصب على سطح الكيك و يُزين بالفاكهة الطازجة .

الكــسترد


المقادير
3 صفار بيض
¼ كوب سكر
1 كوب لبن حليب
2 ملعقة كبيرة نشا
½ ملعقة صغيرة ڤانليا

الطريقة
- يُخفق صفار البيض مع السكر في وعاء فوق حمام ماء ساخن.
- يُضاف لبن الحليب مع التقليب حتى الغليان ثم تُضاف النشا ويُقلب باستمرار لحوالي 20 دقيقة إلى أن يُصبح الخليط غليظاً.
- تُضاف الڤانليا ويوضع الخليط في حمام ماء مثلج لخفض حرارته.

أما في حالة ما إذا كان به بعض الكتل الغليظة فيمكنك استخدام المصفاة و تمرير خليط الكاسترد من خلالها للتخلص من تلك الكتل ، و لكنك إذا اتبعت المقادير و الخطوات السابقة فلن تكون هناك أية كتل غليظة بأذن الله.

كيك الشطرنج


المقاديـر
الكيك الأبيض الأسفنجية
5 بيض
¾ كوب سكر
½ 1 كوب دقيق
1 معلقة كبيرة بيكنج بودر
¼ معلقة صغيرة فاينليا

الطريقة
- يُجهز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
- يُخفق البيض مع السكر والڤانليا بالعجان جيداً لمدة 15 حتى يتماسك المزيج.
- يُنخل الدقيق والبيكنج بودر ثم يضاف إلي خليط البيض والسكر مع الخفق الخفيف.
- تُدهن الصينية بالدهن و الدقيق مع التخلص من الزائد أو يوضع ورق الزبد ثم يُصب عجين الكيك.
- تُوضع في الفرن السابق التسخين لمدة 35 دقيقة.

كيك الشيكولاتة
½ كوب دقيق
3/1 كوب نشا
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
½ كوب سكر
½ كوب زبده
5 بيض مفصول البياض عن الصفار
½ كوب شيكولاتة سايحة

الطريقة
- يُجهز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
- يُفصل صفار البيض عن بياضه.
- يُخفق الزبد مع صفار البيض ونصف كمية السكر.
- يُخفق النصف الآخر من السكر مع بياض البيض حتى يصبح مزيج أبيض متماسك.
- ينخل الدقيق والبيكنج بودر ثم يضاف إلي الزبد وصفار البيض ثم تضاف الشيكولاتة السايحة.
- يُضاف مزيج بياض البيض على المزيج الثاني مع الخفق بخفة بملعقة بلاستيك.
- تُدهن الصينية بالدهن و الدقيق مع التخلص من الزائد أو يوضع ورق الزبد ثم يُصب عجين الكيك.
- تُوضع في الفرن السابق التسخين لمدة 35 دقيقة.
للحشو
كريمة لباني
سكر بودرة
فاينليا

الطريقـة
للكريمة
- تُخفق الكريمة اللباني جيداً بمضرب البيض حتى تصبح سميكة ويمكن إضافة سكر بودرة حسب الرغبة وڤانيليا

لتزيين الكيك
- تقطع الكيك البيضاء وكيك الشيكولاتة إلى أربعة شرائح متساوية بالعرض .

(1) الكيك المستدير
- يقطع كل راق بقطاعه مستديرة بأحجام مختلفة حتى نحصل على حلقات بمقاسات مختلفة.
- تُوضع الحلقة الكبيرة البنيه وتُدهن من الداخل بقليل من الكريمة ثم توضع الحلقة البيضاء الأصغر بالداخل وتدهن بقليل من الكريمة ثم توضع الدائرة الأصغر البنيه اللون بالداخل.
- يُدهن السطح بقليل من الكريمة.
- تُوضع الحلقة الكبيرة البيضاء من الخارج على الحلقة البنية السابق وضعها ثم يدهن الداخل بالكريمة ثم توضع الحلقة البنيه ويدهن الداخل بالكريمة ويوضع الدائرة الصغيرة البيضاء بالداخل.
- يتكرر عمل باقي الأدوار بنفس الطريقة حتى نحصل على الشكل الشطرنجي.
- تُدهن سطح وجوانب الكيك بالكريمة.
- تُزين بقليل من الكاكاو وسكر البودرة.
- تُوضع في الثلاجة لتتماسك قبل تقطيعها و تقديمها.

(2) الكيك المربع أو المستطيل
- يُوضع راق من كيك الشيكولاتة ويدهن بالكريمة ثم يُوضع راق من الكيكة البيضاء ويُدهن بالكريمة ثم راق بني ويدهن بالكريمة ثم راق أبيض.
- يُقطع الكيك بالطول إلى أربعة أجزاء متساوية ثم نقوم بقلب الشريحة الطولية الثانية و الرابعة ،و بذلك نحصل على الشكل الشطرنجي مع وضع كريمة بين الشرائح و الطبقات.
- تترك في الثلاجة حتى تتماسك قبل تقطيعها و تقديمها.

يتبع إن شاء الله
[/align]
رد مع اقتباس
قديم 04-Jul-2007, 08:42 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو يتحلا بالعلم

الصورة الرمزية بدر الدجى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12828
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Morocco
الـــــدولـــــــــــة : Maroc
المشاركـــــــات : 3,655 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : بدر الدجى is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بدر الدجى غير متواجد حالياً

[align=center]بسبوسة بالبندق


المقادير
1- للشربات (القطر)
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 عود قرفة
2 قرنفل صحيح

2- للبسبوسة
3 كوب دقيق سميد
2/1 1 كوب سكر
2 ملعقة صغيرة باكنيج بودر
4 ملعقة كبيرة سمن أو زبدة لينة
2/1 1 كوب زبادي
2/1 كوب جوز هند (اختياري)
1 ملعقة كبيرة طحينة
2/1 كوب بندق مفروم (اختياري)
2/1 كوب لوز مفروم (اختياري)

الطريقة
1- للشربات (القطر)
- يوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان.
- تضاف باقي المواد(قد يضاف ماء الورد أو الفانليا إلى الشراب حسب الرغبة) ، ويقشط الريم من على السطح كلما ظهر.
- يترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويستعمل دافئاً.

2- للبسبوسة
-يُخلط الدقيق والسكر والباكينج بودر جيداً.
-يُضاف السمن المذاب بأطراف الأصابع حتى يندمج مع المحتويات.
-يُضاف الزبادي ويقلَّب جيداً حتى يتكون عجين لين.
-يُمكن إضافة جوز الهند المبشور للعجين.
-تُدهن صينية فرن بالطحينة.
-يُمد العجين ويساوى السطح.
-يُخبز في فرن حرارته 350 درجة فهرنهيت لمدة 15 دقيقة.
-تُرش المكسرات على السطح مع الضغط الخفيف.
-تُعاد وتخبز لحوالي 20 دقيقة أخرى أو إلى أن تنضج.
-تُسقى البسبوسة بالشراب وهي ساخنة، وتعاد إلى الفرن لمدة 5 دقائق.
- تترك لتبرد وتقدم مع القشدة أو الكريمة.

كليجة بحشو التمر


المقادير
1- لحشو التمر
2 كوب تمر مفروم (عجوة)
2 ملعقة كبير سمسم
3 ملعقة كبيرة زيت
½ ملعقة صغيرة قرفة أو حبهان ( حب الهيل)

2-لعجين الكليجة (الكليشة)
1 كوب زبدة
½ كوب سكر
3 كوب دقيق
3 ملعقة صغيرة ماء ورد
¼ كوب ماء دافئ
سكر بودرة و كاكاو للتزيين

الطريقة
1- لحشو التمر
- يعجن التمر جيدا بالسمسم والزيت والقرفة أو الحبهان.
- يُشكل الحشو على شكل كرات صغيرة في حجم البندق.

2-لعجين الكليجة (الكليشة)
- تُخفق الزبدة مع السكر جيداً حتى تصبح كالكريمة.
- ينخل الدقيق و يُضاف تدريجياً إلي الخليط السابق تدريجياً.
- يُضاف الماء و ماء الورد و يعجن الخليط جيداً، حتى يصير عجين لين ناعم متماسك.
- يقسم العجين إلى كرات صغيرة في حجم عين الجمل (الجوز) .
- يُضغط على كرات العجين حتى تأخذ شكل أكواب صغيرة (مجوفة) تُحشى بحشو التمر وتغلق بإحكام ( يمكن استعمال القوالب الخاصة بالمعمول) وترص في صاج.
- ترص الوحدات في صاج وتُغطى و تخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.
- تترك الكليجة حتى تبرد تماماً، و تُزين برش سكر البودرة أو الكاكاو

بسكوت الكيك


المقادير
1- للشربات (القطر)
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 عود قرفة
2 قرنفل صحيح

2- للكيك
2/1 كوب زبدة
1 بيض كامل
2 كوب دقيق عادي
2/1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر]
3 ملعقة كبيرة سكر
1 صفار بيض للدهن
لوز أو فستق أو أي فاكهة مجففة للتزيين

الطريقة
1-للشربات (القطر)
- يُوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان.
- تُضاف باقي المواد(قد يضاف ماء الورد أو الفانيليا إلى الشراب حسب الرغبة) ، ويُقشط الريم من على السطح كلما ظهر.
- يُترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويُستعمل دافئاً.

2- للكيك
- تُخفق الزبدة جيداُ حتى تُصبح كالكريمة و يُصبح لونها أفتح.
- يُضاف البيض مع الاستمرار في الخفق الجيد.
- يُخلط الدقيق مع الملح مع البيكنج بودر و السكر و يُضاف خليط الدقيق إلى الخليط السابق مع العجن الجيد باستخدام اليد إلى أن نحصل على عجين أملس متماسك.
- يُقسم العجين إلى كرات صغيرة الحجم و تُرص على صاج مع الضغط الخفيف عليها.
- تُدهن بصفار البيض و تُزين بحبة من اللوز أو الفاكهة المجففة.
- تُوضع في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.
- يُصب عليها الشربات (القطر) و هي ساخنة و تُوضع في الفرن مرة أخرى لمدة 10 دقائق.

يتبع إن شاء الله[/align]
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سر خطيير . أكشفه لمرضى السرطان .. فهل تصدقوني بسمة الفجر قسم الحجامة والأعشاب والطب التكميلي 71 04-Oct-2009 06:47 AM
التكبير المطلق والمقيد سهيل قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 5 21-Dec-2007 08:24 PM
إخوتي في الله أدعوا لوالدتي بظهر الغيب فهي في أمس الحاجه للدعاء . أم ريان قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 11 13-Mar-2005 11:21 PM


الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42