![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||||
|
|||||||||||
|
دعاء قضاء الدين:
" اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، وأغنني بفضلك عن سواك " " اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ،والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال" دعاء الوسوسة في الصلاة والقراءة: " أعوذ بالله من الشيطان الرجيم و أتفل على يسارك " ( ثلاثاً ) دعاء من استصعب عليه أمر: " اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً " ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً: " ما من عبدٍ يذنب ذنباً فيحسن الطهور ، ثم يقول فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله إلا غفر الله لهُ " دعاء طرد الشيطان ووساوسه: 1- الاستعاذة بالله منه. 2- الأذان. 3- الأذكار وقراءة القرآن. الدعاء حينما يقع مالا يرضاه أو غلب على أمره: " قدر الله وما شاء فعل " ما يعوذ به الأولاد: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين " أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، وكل عينِ لامه " تهنئة المولود له وجوابه: " بارك الله لك في الموهوب لك ،وشكرت الواهب، وبلغ أشدهُ، ورزقت برهُ " .ويردُ عليه المهنأ فيقول : " بارك الله لك وبارك عليك ، وجزاك الله خيراً ، ورزقك الله مثله، وأجزل ثوابك " الدعاء للمريض في عيادته: "لا بأس طهور إن شاء الله " "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك" (سبع مرات) فضل عيادة المريض: قال صلى الله عليه وسلم :" إذا عاد الرجل أخاه المسلم مشى في خرافة الجنة حتى يجلس فإذا جلس غمرته الرحمة ، فإن كان غدوة صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي ، وإن كان مساء صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح" دعاء المريض الذي يئس من حياته: " اللهم اغفر لي وارحمني والحقني بالرفيق الأعلى" " جعل النبي صلى الله عليه وسلم عند مؤته يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجههُ ويقول : لا إله إلا الله إن للموت لسكرات" لا إله إلا الله والله أكبر ، لا إله إلا الله وحده ، لا إله إلا الله لا شريك لهُ ، لا إله إلا الله لهُ الملك ولهُ الحمد ، لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله " تلقين المحتضر: " من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة " دعاء من أصيب بمصيبة: " إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها " الدعاء للميت عند الصلاة عليه: " اللهم اغفر له وارحمه، وعافه ،واعف عنه ،وأكرم نُزُله ، ووسع مُدخلهُ ، واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة ،وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار )" " اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده" " اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك،وحبل جوارك،فقه من فتنة القبر وعذاب النار،وأنت أهل الوفاء والحق .فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم " " اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك ،وأنت غني عن عذابه،إن كان مُحسناً فزده في حسناته، وإن كان مُسيئاً فتجاوز عنه" الدعاء عند إغماض الميت: "اللهم اغفر لفلان ( باسمه) ورفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين ،وافسح له في قبره ونور له فيه" الدعاء للفرط في الصلاة عليه ( الطفل الصغير ): " اللهم أعذه من عذاب القبر " أن قال :" اللهم اجعله فرطاً وذخراً لوالديه ،وشفيعاً مجاباً .اللهم ثقل به موازينها وأعظم به أجورهما ، وألحقهُ بصالح المؤمنين ،واجعلهُ في كفالة إبراهيم ، وقه برحمتك عذاب الجحيم ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله ، اللهم اغفر لاسلافنا ، وأفراطنا ، ومن سبقنا بالإيمان " فحسن. "اللهم اجعله لنا فرطاً ،وسلفاً وأجراً" دعاء التعزية: " إن لله ما أخذ وله ما أعطى . وكل شيء عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب " وإن قال : " أعظم الله أجرك ،وأحسن عزاءك وغفر لميتك" فحسن. دعاء عند إدخال الميت القبر: " بسم الله وعلى سُنة رسول الله " دعاء بعد دفن الميت: " اللهم اغفر له اللهم ثبته " دعاء زيارة القبور: " السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين،وإنا إن شاء بكم لاحقون [ ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين ] أسأل الله لنا ولكم العافية دعاء الرعد: " سبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته " دعاء الريح: " اللهم إني أسألك خيرها ، وأعوذ بك من شرها " " اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أُرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به " أدعية الاستسقاء: " اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ، عاجلاً غير آجل " " اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا اللهم أغثنا " " اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت " الدعاء عند نزول المطر: " اللهم صيباً نافعاً " الذكر بعد نزول المطر: " مُطرنا بفضل الله ورحمته " من أدعية الاستسقاء: " اللهم حوالينا ولا علينا ، اللهم على الآكامِ والظرابِ وبُطون الأودية ، ومنابت الشجر " دعاء رؤية الهلال: "الله أكبر ،اللهم أهلِه علينا بالأمن والإيمان ، والسلامة والإسلام ، والتوفيق لما تحب ربنا وترضى ، ربنا وربك الله " الدعاء عند إفطار الصائم: " ذَهبَ الظَّمأُ، وابتلَّت العروقُ وثَبَتَ الأجرُ إنْ شاء الله " " اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيءٍ أن تغفر لي " الدعاء قبل الطعام: " إذا أكل أحدكم الطعام فليقل: " بِسم الله، فإن نسي في أوله فليقل: بِسمِ الله في أوله وآخره " " من أطعمه الله الطعام فليقل: اللهم بارك لنا فيه وأطعمنا خيراً منه " ومن سقاه الله لبناً فليقل: اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه" الدعاء عند الفراغ من الطعام: " الحمد لله الذي أطعمني هذا ،وزرقنيه ،من غير حول مني ولا قوة" " الحمدُ لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيهِ، غيْرَ [مَكْفيٍّ ولا] مُوَدَّع، ولا مُستَغنَى عَنْهُ ربّنا" الدعاء لمن سقاه أو إذا أراد ذلك: " اللهُمَّ أَطْعِمْ مَنْ أطْعَمَني وأَسْقِ مَنْ سْقَاني" دعاء الضيف لصاحب الطعام: "اللهُمَّ بَارِكْ لَهُم فيما رَزَقتهْمْ، واغْفِر لهم وارحَمْهُم" دعاء إذا أفطر عند أهل بيت: " أَفطَر عِنْدَكُم الصائِمونَ وأكل طعامَكُمُ الأبْرارُ،وصلت عليكُمُ الملائِكَةُ" دعاء الصائم إذا حضر الطعام ولم يفطر: " إذا دُعي أحدكم فليجب ، فإن كان صائماً فليصل وإن كان مفطراً فليطعم" ومعنى فليصل أي فليدع. ما يقول الصائم إذا سابه أحد: " إني صائم، إني صائم " الدعاء عند رؤية باكورة الثمر: " اللهم بارك لنا في ثمرنا ، وبارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في صاعنا ، وبارك لنا في مدنا" دعاء العطاس: " إذا عطس أحدكم فليقل الحمد لله وليقل له أخوهُ أو صاحبهُ : يرحمك الله فإذا قال لهُ : يرحمك الله فليقل : يهديكم الله ويصلح بالكم " ما يقالُ للكافر إذا عطس فحمد الله: " يهديكم الله ويصلح بالكم " ****** يتبع ****** |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| فوز الناظر بمعرفة علامات الساحر (رسالة هامة جداً للشيخ محمد الإمام وفقه الله ) | ابو هاجر الراقي | قسم السحر والعين والحسد | 2 | 21-Nov-2011 10:32 PM |
| هل تُصدق بعلاج من يستعين بالجن المسلم (؟) | ابو هاجر الراقي | قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما | 7 | 27-Mar-2011 06:01 PM |
| الأصل في الإنسان الجهل والظلم وفي المسلم السلامة | أبو الحارث الليبي | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 2 | 21-Dec-2010 12:04 PM |
| توحشت كلاب الكنائس!!!.. للكاتب (أبو إسلام أحمد عبد الله) | جند الله | قسم وجهة نظر | 13 | 25-Sep-2009 10:12 PM |
| حقوق الأخوة (هام لكل الاعضاء والرقات) | أبو الحارث الليبي | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 3 | 22-Jun-2009 03:09 AM |