
28-Dec-2011, 06:21 PM
|
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى الجزائري
اقتباس:
|
هل أجد لديك فكرة عن الأدعية و الأوراد في الطريقة الهبرية؟ لأن الشخص المتبع لهاته الطريقة أنكر أن يوجد في طريقته ما يخالف الكتاب و السنة و أنا لا أعرف الكثير عما يفعلونه في دعائهم و خلواتهم.
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
لا أعلم أدعية و أوراد أصحاب الطريقة الهبرية و لكن أعرف طريقة جماعة أخرى يدّعون أنّ طريقتهم لذكر الله و المواضبة عليها يمرون بها من ثلاثة مراحل ، أوّلها زوال الحجاب بينهم و بين عالم الجن . أذكار هذه الطريقة مرتبة كالتالي :
1- إستغفار 100 مرة
2-الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم 100 مرة
3- قراءة سورة الإخلاص 2001 مرة ( أو سور أخرى أو أيات بعدد محدد)
4- الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم 10 مرات.
الظاهر أنّ هذا الورد كلّه ذكر لله و حده . السؤال : هل أصحاب هذه الطريقة مشركون ؟؟؟
في اعتقادي نعم.
|