العودة   دار الرقية الشرعية > المنتديات العامه > قسم وجهة نظر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18-Sep-2006, 01:55 PM
 
عضو متألق

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محب المساكين غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 92
تـاريخ التسجيـل : Nov 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الحرمين
المشاركـــــــات : 447 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : محب المساكين is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم ابو مشاري
افهم حسن نيتكم وحفاظكم على المباديء والاخلاق
ولكني اراكم قد بالغتوا باتخاذ هذه الخطوه لعدة اسباب
اولا لاننكم علتتوا استخدامكم لهذا القرار هو انكارا للمنكر وتطبيقا للشريعه
وهذا مخالفا للشريعه الاسلاميه
فالاسلام يحذر من التجسس حتى لو كان لمصلحة الدين وانكار المنكر
روى الامام احمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله( يامعشر من امن بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فانه من تتبع عورة اخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته ) صححه الالباني
وتتبع العورات والتجسس يفسد الناس وذلك انه ينزع الثقة فيما بينهم وينشر سوء الظن مما جعل الطرف المتجسس عليه اذا علم بذلك ان يحمل حقدا وكراهية للطرف المتجسس وهنا تنقطع الاواصر ويفسد الناس
ولذلك يقول النبي صلىالله عليه وسلم ( انك ان تتبعت عورات الناس افسدتهم او كدت تفسدهم ) رواه ابوا\ داوود صححه الالباني
فمبدأ التجسس مرفوض في عملية الانكار والحفاظ على الاخلاق مادام المنكر مستورا وحتى على من بيده السلطه كاداريي المنتديات
فلن يحاسبكم الله على ذنوبهم طالما لم تروها باعينكم
قال صلى الله عليه وسلم ( ان الامير اذا ابتغى الريبة في الناس افسدهم ) رواه احمد وصححه الالباني
يقول المناوي ( اي طلب الريبة اي التهمة في الناس بنية فضائحهم افسدهم وما امهلهم وجاهرهم بسوء الظن فيهم فيؤديهم ذلك الى ارتكاب ماظن بهم ورموا به ففسدوا
ومقصود الحديث -- حث الامام على التغافل وعدم تتبع العورات فان ذلك يقوض النظام ويحصل الانتظام والانسان قل مايسلم من عيبه فلو عاملهم بكل ماقالوه او فعلوه اشتدت عليهم الاوجاع واتسع المجال
عن ابن مسعود انه قيل له هذا فلان تقطر لحيته خمرا فقال -- انا قد نهينا عن التجسس ولكن ان ظهر لنا شيء اخذنا به ---
فليس التجسس من اصول الانكار ولا فروعه في شيء
والشرع لم يطلب من الدعاةالانكار على ما ستر وانما امرهم بالانكار على ما رؤى فقال ---من رأى منكم منكرا000---
ونص احمد رضي الله عنه فيمن رأى اناء يرى فيه مسكرا انه يدعه اي لا يفتشه
ويقول الامام ابن الجوزي ( لا ينبغي له ان يسترق السمع على دار غيره ليسمع الاوارولا يتعرض للشم ليدرك رائحة الخمر ولا يمس ماقد ستر بثوب ليعرف شكل المزمار ولا ان يستخبر جيرانه)
هذا كله في الانسان الذي بيده السلطه تغيير المنكر
فكيف بمن ليستبيده سلطه ؟ فهو اشد نهيا
ثانيا
المنتديات كثيرة جدا لمن كانت نيته البحث عن امراه او التراسل معها او غير ذلك وهي طرق سهله جدا لمن اراد الفساد
ولا اظن ان من كانت نيته الفساد سياتي الى منتدى الجن والعفاريت او منتدى اسلامي
ثالثا
سيساعد هذا القرار على عدم اخذ راحة ال***** في الاستفسار فيما بينهم واخذ تجاربهم والاستفاده من خبراتهم
علما ان كثير من ال***** لديهم خبرات وعلم اكثر ممن يوضع تحت اسمه راقي او مشرف او غيره
وفي النهاية الكل مجهول ولا نستطيع ان نزكي احدا ليكون مخولا بعلاج الناس
فياما اكتشفنا الكثير ممن يدعونهم ال***** شيوخا اكتشفناهم مرتزقه بل وصغار السن يستخدموا عملية القص واللزق وتسببوا بابعاد شيوخ ثقاة ليخلوا لهم الجو
وبعضهم اكتشفنا لديه طرق بدعيه بحته بل حتى تصل للسحر
خصوصا ممن يسمون انفسهم معالجين روحانيين
طبعا ليسوا كلهم فبعضهم نيته طيبه لكنه اخطا الطريق
هذه ملاحظاتي فقط
ولكم ان تناقشوها معنا ان شئتم فالمنتديات تقوم باعضائها قبل ان تقوم بالاداريين والمشرفين
اما المنتديات التي تتجسس على رسائل ال***** دون اخبارهم فهؤلاء ارتكبوا منكرا عظيما
وتشكر ادارة المنتدى ان اخبرت ال***** بانهم سيقوموا بهذه الخطوة
زبدة الكلام
حتى لو تراسل عضو وعضوه وتبادلوا بينهم الايميلات او خلافه فلن يحاسب الله ادارة المنتدى طالما كان الامر مخفيا
وكل واحد ذنبه على جنبه
ولن يؤخذ اقوام بجريرة اقوام اخرين
والله تعالى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
* سؤال : لماذا يتوقف نظام الويندوز عن إكمال تشغيل نفسه؟ ام عبد المهيمن قسم البرامج و الحاسب الألى 3 22-Feb-2012 09:04 PM
نظام الملفات Ntfs و Fat32 ســــامي قسم البرامج و الحاسب الألى 8 01-Aug-2007 11:23 PM


الساعة الآن 10:24 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42