العودة   دار الرقية الشرعية > المنتديات العامه > قسم وجهة نظر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23-Feb-2006, 12:37 AM
 
عضو جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الحق مبتغاه غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7084
تـاريخ التسجيـل : Jan 2006
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 23 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الحق مبتغاه is on a distinguished road
اولا اود ان اقول لك ربما ان هذ الرد هو آخر رد بالنسبة لي في هذا الموضوع

ثانيا اود ان تعلم بأني لست براقي ولكن احب الرقية وابحث فيها منذ زمن من منضور شرعي

ثالثا اما قولك (كل واحد مقفل دماغه على كلامه ولايريد يسمع من أحد الا صدى صوته مايعرف معنى كلمة نقاش واحد يفتح باب للحوار فما يمضي يومين حتى يطلب أقفاله) فأقول ان مثل هذا النوع من الكلام انا لا ارد عليه

رابعا وهو الاهم ان ما اختلفنا فيه من مسألة الاحتراق ليست مسالة عقدية ثم انا لم نأت مباشرة ومن عند انفسنا لنقول احترق ولكن نقول ربما انه يحترق بناء على دلائل لا نقول قطعية ولكنها ضنية وقد قلت انا لا نجزم ومن يجزم فهو الآثم سواء اثباتا او نفيا ولكن نقول ربما انه يحترق اما من يحلف ويقول انه احترق فهو آثم وهذا ينطبق على كل الامور سواء ما يخرجه المريض بأنه هو السحر او غيره كل هذا غلبة ضن يقال بناء على المشاهدة ولا نجزم به

ولكن وبشكل عام اقول مايفعله بعض الرقاة هداهم الله من تخمينات, وحكم بالضن (واقصد بحكم الضن انهم حينما يشاهدون شيئا غريبا سرعان ما يحكمون عليه ويقولون هو كذا وكذا ), (او الاستعانة بالجن المسلم وهي اشدها) اوغيرها من الاشياء الغريبة فأنا لسعت معهم بل ضدهم تماما فلا يطرد الحكم على البقية

ولكن اقول ان اي اشياء تصنف بناء على التجربة وكثرة المشاهدة وتواترها وشهرتها من الرقاة الموثوقين ولا تعارض الادلة الصحيحة الصريحة ويذكرها اهل العلم والفضل فهذا مانحن بصدده فنغلب الضن في ثبوته ولكن لا نجزم
والكلام بشكل عام يغني عن كثرة الكلام الذي ينسي بعضه بعضا

وعندي لك نصيحة بأن تشارك في منتدى الرقية الشرعية للشيخ ابو البراء فهناك ستجد انشاء الله الخبرة والعلم والورع والاتباع والحذر من الابتداع هذا ما لمسناه (نحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله ابدا ) وستجد مناقشين اقوياء تصل معهم الى حل مرضي انشاء الله والله اعلم واستغر الله من ما اخطأت فيه وانا لا أعلم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
يكفيك شرفاً أنكِ مسلمة أمة الرحيم قسم هدي خير العباد 13 20-May-2010 09:56 AM
الاحتراق النفسي سناء وادية قسم حل المشكلات الأسرية والإجتماعية والإرشاد النفسي 0 23-Oct-2008 12:55 AM
الأمراض التي تعالجها الحجامة بإذن الله تعالى : ـ أهلة1 قسم الحجامة والأعشاب والطب التكميلي 1 30-Mar-2008 04:38 PM
البكاء من خشية الله.. تربية للقلب بدر الدجى قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 5 26-Apr-2007 01:23 AM
البكاء من خشية الله !!! مسك الختام قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 21 23-Sep-2005 09:00 AM


الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42