العودة   دار الرقية الشرعية > الرقية الشرعية > قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14-Mar-2012, 07:52 PM
الصورة الرمزية لؤلؤ و ألماس
 
عضو جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  لؤلؤ و ألماس غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 73200
تـاريخ التسجيـل : Dec 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  الامارات
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 54 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : لؤلؤ و ألماس is on a distinguished road
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أخي الكريم
تساءلك أثار عندي موضوع وودت لو أطرحه منذ زمن ، و أود أن يتسع صدرك لمناقشته أيضا و إضافته لموضوعك لأنهما يدوران حول نفس المفهوم

مما يشاع عن الجن أن عقولهم صغيره وفيهم سفه ، و لكن من حقيقة بحثي عن الأمور وجدت أن لديهم تقدم علمي عالي جدا يسبق بمراحل ما لدينا نحن بني الإنس، وعلى ذلك أدلة من القرآن و سأحاول لا حقا ذكر بعض التفاصيل في ذلك

أما بالنسبة للشيء الزجاجي و مثل الماء ، نحن نملك الآن شاشات تلفاز زجاجية بها سائل بلوري (شاشت ال سي دي) وشاشات الهواتف النقالة ، ولهذا السبب يا أخي أنا لا أقتنع أن كل ما عند الجن هو سحر و حرام ، بل بعض ما عندهم هو تقدم علمي ، يثيرون به البشر المساكين و يدلسون عليهم و البشر للأسف كلما شافوا شيء خارق للعادة و لفهمهم حرموه أو نسبوه للسحر أو الجن وبالتالي حرموه

يعني خليني أعطي أكثر من مثال على ذلك
1- لو عدنا للوراء 500 سنة و جاء واحد بالتلفزيون ، لقلنا أنه مركوب شياطين
2- لو عدنا للوراء 800 سنة و جاء واحد و تكلم مع أبوك في بلد ثاني و جابلك أخباره و وصفلك وين يسكن لقالنا حرام لانه يتعامل مع السحرة ، مع أنو أغلب هذه الأمور ثبت وجودها و أصبعت علم و نحن نستخدمها ، مثل موجات الراديو المغناطيسية
3- علم التخاطر الآن في كثير يحرموا (لم أبدي رأيي إلى الآن ولكن أقول ما ينقل) ، وبعض الناس يقول تعامل مع الجن و الشياطين وحرام، مع أنه قد يثبت مستقبلا أنه فيه موجات معينة ممكن ترسل من الجسم إلى جسم الشخص الآخر و هكذا

في المقابل وبالعامي يعني لو جاء واحد من المدلسين أو السحرة أو المشعوذين ، الآن في وقتنا الحاضر و طلع لنا زجاج به مثل الماء ونقل لنا أخبر وصور ، على باله يبهرنا ، لحلته (رماه) الناس بالحجارة ونعتوه بكل صفات الغباء ، و السبب انه عندنا منه كثير

سؤالي أخي الكريم ، لماذا كل ما هو غامض علينا ، ننسبه للجن والشياطين؟ لماذا الناس دائما تعطي الجن و الشياطين هالة وقدرات أكبر من حجمهم ؟

لماذا لا نتعاطى مع الأمور التي يقوم بها الجن بمنطق البحث العلمي عن الأسرار التي يستخدموها ربما نكتشف لاحقا أنها ليست من السحر و أنها أمور ميسرة للأنسان لاستخدامها (مثل الموجات الكهرومغناطيسية)؟ و بالأخص في زماننا الذي تقدم به العمل ، و يتضح الآن مما قال الشيخ ابن تيمية في وصف شيء براق مثل الماء و الزجاج و نحن الآن نملك هواتف جواله بها زجاج براق وينقل المعلومات بل و الصور

الشيخ ابن تيمية رحمه الله نقل ما قالوا ، و بنقله اثار في ذهن القاريء وجود مثل هذه الأمور (الذين سيقرأون لأبن تيمية في الغالب هم طلبة علم ، يعنى توجهم سليم ) وبذلك فتح في اذهانهم التنبه لوجود مثل هذه الأشياء

لماذا إلى الآن لم يقوم المسلمين بالبحث في كيفية نقل الجن لعرش بلقيس مثلا؟ و تنسب إلى معرفة الاسم الأعظم لمن عنده علم من الكتاب ، بالرغم من أن الله أثبت أن عفريت من الجن عرض أحضاره ، يعنى الله يريد أن يوجه أن إمكانية نقله قد تخضع لقوانين معينة سواء في عالم الجن أم في عالم الإنس؟
ونحن نعلم جميعا أننا نتشارك عالم واحد هو الأرض، و التالي فإن بعض القوانين الكونية الفيزيائية لابد أن تنطبق على العالمين (العالمين مثنى عالم يعني عالم الإنس و عالم الجن)، و وسأجيبك لاحقا كيف جزمت بأن بعض القوانين تنطبق على العالمين.


لماذا الوقوف على النصوص القديمة دون التوجه إلى الاجتهاد فيها ، بالرغم من أن العلم تقدم لدينا ، وأصبحنا نعلم أمور لم يكن يعلمها علماء الأمة الاسلامية القدماء رحمهم الله أجميعن

تساؤلي هذا يصب في صلب موضعك أخي الكريم "هل كان الجن يملك وسائل اتصال يساعد بها البشر ؟" أقول لك نعم.
والزمن سيثبت ذلك ، وسآتي لك باستدلالي من القرآن لاحقا على أن الجن لديهم تقدم علمي سابق بكثير للتقدم العلمي لدى بني الإنس
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2012, 03:09 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو متألق


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 21192
تـاريخ التسجيـل : May 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Algeria
الـــــدولـــــــــــة : الجزائر
المشاركـــــــات : 431 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : عبدالله-ب-فرحات is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالله-ب-فرحات غير متواجد حالياً

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤ و ألماس


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أخي الكريم
تساءلك أثار عندي موضوع وودت لو أطرحه منذ زمن ، و أود أن يتسع صدرك لمناقشته... ...

مما يشاع عن الجن أن عقولهم صغيره وفيهم سفه ، و لكن من حقيقة بحثي عن الأمور وجدت أن لديهم تقدم علمي عالي جدا ... ... ...

أما بالنسبة للشيء الزجاجي و مثل الماء ، نحن نملك الآن شاشات تلفاز زجاجية... ... ...
لماذا لا نتعاطى مع الأمور التي يقوم بها الجن بمنطق البحث العلمي عن الأسرار التي يستخدموها .. .. (مثل الموجات الكهرومغناطيسية

الشيخ ابن تيمية رحمه الله نقل ما قالوا ... ... ... وبذلك فتح في اذهانهم التنبه لوجود مثل هذه الأشياء

لماذا إلى الآن لم يقوم المسلمين بالبحث في كيفية نقل الجن لعرش بلقيس مثلا؟.... .... .... قد تخضع لقوانين معينة سواء في عالم الجن أم في عالم الإنس؟
... ... ... الجن لديهم تقدم علمي سابق بكثير للتقدم العلمي لدى بني الإنس

ردك هذا فيه كثير من الحقائق التي نستطيع أن نفسر بها الكيفية التي سمحت لشياطين الجن أن يأثروا على عصي و حبال سحرة فرعون فخـُيِّل لموسى عليه الصلاة و السلام و للحاضرين أنّها تتحرك .

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله-ب-فرحات ; 26-Mar-2012 الساعة 03:13 PM
  رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2012, 11:29 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
عضو ذهبي


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 43402
تـاريخ التسجيـل : Sep 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  السعودية
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,141 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : اهل الرقية is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اهل الرقية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-ب-فرحات مشاهدة المشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤ و ألماس


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ردك هذا فيه كثير من الحقائق التي نستطيع أن نفسر بها الكيفية التي سمحت لشياطين الجن أن يأثروا على عصي و حبال سحرة فرعون فخـُيِّل لموسى عليه الصلاة و السلام و للحاضرين أنّها تتحرك .
اخي عبدالله

ممكن تفسر الكيفية التي سمحت لشياطين الجن التاثير على حبال وعصي سحرة فرعون حتى خيل لموسى عليه السلام انها تتحرك؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 27-Mar-2012, 03:58 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
عضو متألق


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 21192
تـاريخ التسجيـل : May 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Algeria
الـــــدولـــــــــــة : الجزائر
المشاركـــــــات : 431 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : عبدالله-ب-فرحات is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالله-ب-فرحات غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهل الرقية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك
اقتباس:
اخي عبدالله

ممكن تفسر الكيفية التي سمحت لشياطين الجن التاثير على حبال وعصي سحرة فرعون حتى خيل لموسى عليه السلام انها تتحرك؟؟


الكيفية هي باستعمال الشياطين لو سائل من قبيل ما ذكره ابن تيمية عن بعض الشيوخ مع وجود حكم شرعي يأذن لهم بذلك . فَهْمُ الأحكام الشرعية التي تضبط علاقات الجن بالأنس هو الذي يسمح بتفسير عملية تأثير الشياطين عل الحبال و العصي .
ـ فهل تبيّن لك ما كان يعنيه ابن تيمية من قوله براقا مثل الماء و الزجاج ؟
ـ و هل تتوقع أنت أنّ ابن تيمية كان بإمكانه أن يقول تلفاز أو مذياع أو آلة إلكترونية... أو أي شيء من هذا القبيل ؟

ما هو أهم من سؤالك هو لماذا الشياطين لم يستطيعوا أن يأثروا على عصا موسى عليه السلام فيـُخيّلُ للحاضرين و لموسى عليه السلام أنّها تتحرك مع العلم أنّ عصا موسى عليه السلام عصا عادية ؟

جوابك سيكون كما عن سؤالي لك عن وسائل السفر
اقتباس:
في سورة النحل الآية 8
"
وَٱلْخَيْلَ وَٱلْبِغَالَ وَٱلْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ
"
ما المقصود من قوله ما لا تعلمون
؟



فقلت
اقتباس:
واما قوله تعالى " ويخلق ما لا تعلمون" غير الخيل والبغال والحمير فلن اقول لك القطار والسيارة والطائرة..
  رد مع اقتباس
قديم 27-Mar-2012, 08:30 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
عضو جديد

الصورة الرمزية لؤلؤ و ألماس

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 73200
تـاريخ التسجيـل : Dec 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  الامارات
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 54 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : لؤلؤ و ألماس is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

لؤلؤ و ألماس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-ب-فرحات مشاهدة المشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤ و ألماس [

ردك هذا فيه كثير من الحقائق التي نستطيع أن نفسر بها الكيفية التي سمحت لشياطين الجن أن يأثروا على عصي و حبال سحرة فرعون فخـُيِّل لموسى عليه الصلاة و السلام و للحاضرين أنّها تتحرك .

أخي الكريم بارك الله فيك وفي جميع الأخوة في المنتدى
أود توضيح نقطة حتى يفهم مقصدي

الخنزير هو لحم ، ولكن لحم محرم
الخمر هو مشروب ، ولكن مشروب محرم
وهكذا ، فوجهة نظري أن السحر علم مثله مثل أي علم آخر وله قوانين و يدرس في بعض بلدان العالم، ولكن علم محرم ، محرم ، محرم

مقصدي كان أن نفرق بين ما هو علم مادي عادي ، وبين ما هو من علوم السحر المحرم
لأن بعض السحرة والمخادعين يستخدمون العلم العادي المجرد بمعاونة من الجن الفاسق والشياطين الذين يملكون تقدم علمي تقني ، يستخدمونه للضحك على عقول الناس دون أن يستخدموا السحر المحرم ، (طبعا هم في ذلك آثمون، حتى ولو لم يستخدموا السحر ، لأنهم استخدموا العلم العادي في الاضلال، مثلهم مثل من يستخدم التلفاز في نقل الصورة الحرمة أو النظر للحرام).

لتوضيح الصورة أكثر ، مقصدي أن تقدم العلم البشري المادي العادي يغلق على هؤلاء (السيئين) القدرة على استخدام العلم في سبيل الشر و الإضرار بالناس ، ومثال ذلك ما ذكره شيخ الاسلام ابن تيمية في السابق عن زجاج به ماء وكان اناس ينبهرون بذلك وبين شاشات ال سي دي في الحاضر التي أصبحت في كثير من المنازل

أما بالنسبة للكيفية التي سمحت لشياطين الجن أن يأثروا على عصي و حبال سحرة فرعون فخـُيِّل لموسى عليه الصلاة و السلام و للحاضرين أنّها تتحرك

فهنا لبس لا بد من توضيحه : فخيل لموسى نعم نتفق أن تأثير السحر لموسى كان مجرد تخييل ، بينما بالنسبة للحاضرين فلا. الحاضرين سحرت أعينهم وهذا بنص القرآن الكريم لنتلوا الايتين التاليتين:

في موسى عليه السلام ، قال تعالى: (((قال بل ألقوا ،فإذا حبالهم و عصيهم ، يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى))) سورة طه، فموسى خيل له تخييل و لم تسحر عينيه ، والفرق بين التخييل و سحر العين كبير جدا ، أما في الحاضرين فقال تعالى: ((( قال ألقوا ، فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءو بسحر عظيم))) الأعراف ، هنا أثبت الله أن أعين الحاضرين من الناس قد تم سحرها ،

وكثير من الناس يركز على سحر العيون ، بينما ينسى أن الله اضاف أيضا أنه تم استرهاب الحاضرين من الناس وليس فقط سحرهم ، والشياطين لديها القدرة على بث الرهاب من أمور معينة في الشخص المسحور ، بينما أيضا على الجانب الآخر قال الله عن موسى عليه السلام : ((( فأوجس في نفسه خيفة موسى ))) هنا موسى لم يُبَث (فعل مبني للمجهول) في نفسه الرهاب الذي بث في نفوس الناس ، وإنما كان شعور موسى خوف داخلي ذاتي ، وليس بتأثير الشياطين و السحرة ولكن بتأثير التخييل

وكما نعلم أن الله معجز في كتابه ، و لا يختلف اثنان على أن كل كلمة مذكورة في القرآن لها دلالاتها ، وأن نصوص القرآن دقيقة لأبعد درجة، لأنه لا يكون التخييل كالسحر على العين ، ولكن هناك سببان رئيسا أدا لذا اللبس
1- بعدنا عن اللغة العربية و بلاغتها سبب لبسا في التفريق بين الاثنين ، وهو غالب عند كثير خصوصا المتأخيرين
2- عدم فهمنا العميق لآلية تأثير السحر في الاجساد

نعود مرة أخرى لموضوع العلم العادي وعلم السحر المحرم ، والبحث في كيفية استطاع السحرة أن يفعلوا ذلك ، فنص القرآن لم يذكر سحر العصي والحبال بل ذكر القاءها فقط بينما ذكر سحر أعين الناس ، فالسحر هنا لم يتم على العصي بل تم على أعين الناس
وهذا مثبت ففي الاسحار التي يقوم بها بعض الدجالين في الهند عندما يقوم ساحر بنصب حبل في الهواء و يتسلقه مساعده ، و جاء أحدهم بكاميرا فيديو لتصوير المشهد، وبعد مراجعة المقطع وجد أن المساعد جالس في مكانه و الحبل على الارض أيضا ، وعندما اعاد محاولة التصور في اليوم التالي مرة أخرى ، ولكن هذه المرة قام بتصوير المشاهدين أيضا و بالعودة للمقطع لاحقا أكتشف أن الناس يحملقون مشدوهين في الرجل الجالس و الحبل وهما مكانهما، بينما من شدة حملقتهما كان واضحا أنهم يشاهدون العجب العجاب ، وحين دارت الكاميرا إلى الساحر وجدوه يركز نظره على أعين المشاهدين لا أكثر ولا أقل

نعود مرة ثالثة و أخيرة لموضوع العلم العادي وعلم السحر المحرم ، والبحث في كيفية استطاع السحرة أن يفعلوا ذلك ، فنص القرآن ذكر أن الآلية التي فعلوا بها ذلك السحرة ، هي سحر ((( يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى )))، و ((( من سحرهم ))) هنا تعني أنهم استخدموا السحر ، وهي بالتالي تندرج تحت علم السحر المحرم ، فلذلك نقف هنا
  رد مع اقتباس
قديم 30-Mar-2012, 10:32 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
عضو متألق


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 21192
تـاريخ التسجيـل : May 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Algeria
الـــــدولـــــــــــة : الجزائر
المشاركـــــــات : 431 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : عبدالله-ب-فرحات is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالله-ب-فرحات غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤ و ألماس


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اقتباس:
أخي الكريم بارك الله فيك وفي جميع الأخوة في المنتدى
...
بعض السحرة والمخادعين يستخدمون العلم العادي المجرد بمعاونة من الجن الفاسق والشياطين الذين يملكون تقدم علمي تقني ، يستخدمونه للضحك على عقول الناس...
بارك الله فيك .

يوجد فرق كبير بين المواد الخبيثة المستعملة في السحر و الوسائل التقنية العلمية الخاضعة لقوانين عالم الجن و التي يستعملها الجن في مساعدة السحرة . الفكرة واضحة .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كيفية وطريقة علاج البيوت المسكونة بالأرواح الخبيثة ( الجن والشياطين ابو البراء قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 6 13-Oct-2011 04:45 AM
الصراط أصول منهج أهل السنة والجماعة في الاعتقاد والعمل أم عبدالمهيمن قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 0 03-Oct-2011 08:46 PM
الجن والمادة ، الجن والسحر عبدالله-ب-فرحات قسم وجهة نظر 3 07-Jan-2011 08:29 PM
( && الحوار مع الجن والشياطين && ) !!! ابو هاجر الراقي قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما 0 23-Nov-2010 04:35 AM
قصة جنى شريف الأصل ل&&&&& عبدالرزاق المغربي قسم قصتك ومعاناتك مع المرض 38 07-Jan-2008 01:25 PM


الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42