![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 6 ) | ||||
|
الثقه بالنفس غايه
|
الظن هذا من عمل النفس، لأن الظن يعتمد على التفكير، وعملية التفكير هي عملية ذاتية تماما، ولكن من الممكن للشيطان أن يقوم بدفع بعض الوسوسات البسيطة للحياد بك عن الطريق السليم في الظن، لأن الظن ليس كله إثم، ولكن من الظن ما هو من حسن الفطن.
فالظن والتفكير أمر مطلوب، ولكن الشطط في التفكير، والحياد في الظن عن مواكبة الواقع حتما سيقع بالإنسان تحت طائلة العدوان على الآخرين، إذا فالشيطان يتركك تسيرين في طريق الظن، ولكن تحت إشرافه هو، لذلك أنصح بعدم الاسترسال في التفكير والتعمق في الظن، فحتما هذا سيكون بأز من الشيطان ووحيه فاحذري. |
||||
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| طريقة عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| الاستشفاء بالقرآن الكريم دراسة علمية ميدانية&&&& | عبد الرزاق | قسم وجهة نظر | 3 | 11-Feb-2011 03:02 PM |
| (( الحث على صيام ستة من شوال )) | أمة الرحيم | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 3 | 11-Sep-2010 05:29 PM |
| النفس البشرية | بدر الدجى | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 27 | 24-Jan-2008 01:42 PM |
| أحاديث شهر ذي الحجة الضعيفة | عفريت من الجن | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 2 | 14-Dec-2007 02:55 AM |