![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||
|
عضو فخري
|
امرنا نبينا الكريم بالاستعاذة من عذاب النار كما في الاحاديث التالية
عن زيد بن ثابت رضي الله عنه، قال: بينما النبي صلى الله عليه وسلم في حائط لبني النجار على بغلة له ونحن معه، إذ حادت به فكادت تلقيه، وإذا أقبر ستة أو خمسة أو أربعة.. فقال: ( من يعرف أصحاب هذه الأَقْبُر ؟ فقال رجل: أنا، قال: فمتى مات هؤلاء ؟ قال: ماتوا في الإشراك. فقال: إن هذه الأمة تبتلى في قبورها، فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه. ثم أقبل علينا بوجهه، فقال: تعوذوا بالله من عذاب النار. قالوا: نعوذ بالله من عذاب النار. فقال: تعوذوا بالله من عذاب القبر . قالوا : نعوذ بالله من عذاب القبر ) رواه مسلم . وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( أنه كان يتعوذ من عذاب القبر، وعذاب جهنم، وفتنة الدجال ) رواه مسلم . فكيف يا ابنتي لاتتعوذين من عذاب النار إذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام تعوذ منها فكيف بنا نحن ؟ ثقتك بالله طيبة ولكن الانسان خطاء ولنا من الذنوب ماخفيت وماظهرت فالواجب ياابنتي ان تتبعي سنة المصطفى عليه افضل الصلاة واتم التسليم واكثري من الدعاء والصلاة والاستغفار بارك الله فيك |
||||
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| طريقة عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| ارجوكم ساعدوني جزاكم الله خير الجزاء | ftfota | قسم قصتك ومعاناتك مع المرض | 4 | 09-Mar-2010 10:02 AM |
| ارجوكم يا اخواني في الله ساعدوني ساعدوني | عبد الله_ | قسم السحر والعين والحسد | 8 | 08-Jun-2008 12:41 PM |