العودة   دار الرقية الشرعية > المنتدى الإسلامي > قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 21-Apr-2008, 08:01 AM
الصورة الرمزية مشاعل الهدى
 
مشرفة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  مشاعل الهدى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 547
تـاريخ التسجيـل : Apr 2005
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : أم القرى
المشاركـــــــات : 4,455 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مشاعل الهدى is on a distinguished road
[align=center]
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك غاليتي ام محمد على طرحك الرائع والهادف
جعله الله ثقلاً في ميزان حسناتك
اسمحي لي اخيتي بهذه الإضافة البسيطة

خلق " التغافل " الذي هو من " أجمل الأخلاق " و" أرفع المبادئ " وهو من " العفو " غير الصريح وفي التنزيل ( والعافين عن الناس )

ليس الغبي بسيد قومه *** لكن سيد قومه المتغابي

الغباء غير التغابي .. فالاول مذموم والثاني ممدوح



التغافل فن راق..لا يتقنه إلا محترفو السعادة بإذن الله ..
وما نقصده بالتأكيد ليس التغافل عن الأمــور الجيدة..
بل التغافل عن الأمور التي تضايق الإنسان في حياته وتسبب له النكد والغضب..
فمثلاً..إذا كان هناك إزعاج شديد في بيتكم.. أصوات أطفال .. مكنسة كهربائية .. شجارات .. تفحيط في الشارع..
جرب أن تتغافل عن كل ذلك وركز في قراءتك .. أو سماعك شريطك .. أو رسمك المبدع..
وضع عقلك وذهنك في حالة ،،تغافل،، تام عن كل ما يزعجه..
لا تستغرب .. جرب .. وحاول .. وستتعود على هذه القدرة الرائعة..
التغافل جميل جداً .. خاصة عندما يكون حولك الكثير من ضغوط الحياة ..
لا تركز في كل ما حولك من مضايقات..
بل اغفل عنها.. والتفت عنها بعيداً..
إن تركيزك وتفكيرك في هذه الأمور وحديثك حولها بالشكوى والتذمر يزيدك
ألما وتعباً..
اما تغافلك عنها فيريح أعصابك .. ويمنحك طاقه لبقية يومك..
حتى في حياتك الاجتماعية .. حاول أن تغفل عن بعض المكدرات مثل سلوك فلان وكلام علان.. وماذا كان يقصد هذا.. وسترتــاح..
من الصعب طبعاً أن تبقى في حالة غفلة أو تغافل تام طوال الوقت.. كثيراً ما ينهار الإنسان مهما حاول..
لكن التغافل أفضل من أن يبقى طوال الوقت متوتراً..
والتغافل بالتأكيد لا يعني أن لا يحاول الإنسان معالجة مشاكله.. لكنه يفيدك في التعامل مع ضغوط الحياة البسيطة المتكررة والتي قد تدفعنا إلى الجنون أحياناً..

هذا ما نقلته لكم والله اسأل أن ينفع بما قدمنا[/align]
[/grade]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سوء الخلق عواقبه وأضراره ,,, لحن الغربة قسم هدي خير العباد 2 26-Feb-2012 02:08 AM
حسـن الخلـق عبدالله داحش قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 8 20-Jul-2008 06:47 PM
حسن الخلق ....... عاشق المنتدى قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 0 14-Jan-2008 11:15 PM
حسن الخلق أهلة1 قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 5 31-Jul-2007 03:14 AM
فائدة حسن الخلق أهلة1 قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 3 01-May-2007 09:44 PM


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42