العودة   دار الرقية الشرعية > المنتدى الإسلامي > قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01-Feb-2008, 01:58 PM
الصورة الرمزية محبة العلم
 
عضو فخري

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محبة العلم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18645
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Jordan
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 353 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : محبة العلم is on a distinguished road
سئل الشيخ محمد بن عثيمين – رحمه الله - : ما الأفضل أن نقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو كرم الله وجهه ؟
فأجاب – رحمه الله – : علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – أحد الخلفاء الراشدين , أحسن ما نلقبه به أن نقول : الخليفة الراشد علي بن أبي طالب , ولا شك أن علي بن أبي طالب وعثمان وعمر وأبا بكر كلهم أئمة , لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – أمرنا أن نقتدي بهم , فقال ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين , تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ , وأعلاهم قدرا ومرتبة وإمامة أبو بكر , ثم عمر , ثم عثمان , ثم علي , وأما كرم الله وجهه ,,, فسبحان الله , أيهما أفضل أن نقول : كرم الله وجهه أو رضي الله عنه ؟؟ رضي الله عنه أفضل , هو الحكم الذي ارتضاه الله للمهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان , فقال عز وجل ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه , إذا , أحسن ما نقول : الخلفية الراشد علي بن أبي طالب – رضي الله عنه - . اهـ سلسلة لقاء الباب المفتوح – 222/ب


يتبع
رد مع اقتباس
قديم 01-Feb-2008, 02:00 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو فخري

الصورة الرمزية محبة العلم

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18645
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Jordan
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 353 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : محبة العلم is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محبة العلم غير متواجد حالياً

وقال الشيخ العلامة ربيع بن هادي - حفظه الله - (كرّم الله وجهه ) لا ينبغي أن يقولها السنيّ ,لا يخص عليًّا بدعاء يختلف عن الدعاء للصحابة , يقال في عليّ كما يقال في أبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم ( رضي الله عنهم ) لا نميزه عن غيره بأيّ صيغة من الصيغ ولعلّ هذا من دسّ الروافض والشيعة ويخدع به أهل السنّة ,كذلك قول : " عليّ عليه السلام "؛ هذا من الأخطاء لماذا نميزه ؟ أبو بكر وعمر أفضل منه ,لو كان هناك تمييز لميزنا هؤلاء لكن نجعل الصيغة للصحابة جميعا رضي الله عنهم وهذا الذي درج عليه أهل السنّة .اهـ (من فتاوى الشيخ المنشورة في موقعه)


انتهى
جزا الله خيرا من قام به ومن قرأه ومن مر به اللهم آمين

ولنحذر اخوتي من تخصيص الدعاء لعلي رضوان الله عليه

تقبلوا تقديري
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
فتاوى السحر والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة العلم أبو حسام قسم السحر والعين والحسد 19 21-Apr-2017 09:51 PM
الامام ابن تيمية يجيز الاحتفال يجيز الاحتفال بالمولد فلماذا المكابرة يا من تدعون انك عاشق المنتدى قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 23 03-Feb-2012 10:15 PM
قِصّةُ فَتَاةٍ Mohammed_1991 قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 0 24-Aug-2010 06:20 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم الفارووق قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 3 03-Feb-2008 08:32 AM
هل تعاني من وسواس اذن ابشـر visitor قسم السحر والعين والحسد 14 04-Dec-2007 09:19 PM


الساعة الآن 06:09 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42