![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||||
|
|||||||||||
|
[quote=عبدالله داحش;138770][align=center]الاخ / fatine
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تفرق بين الجن والشياطين ؟ وماذا يعني لك كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ( صدقك وهوكذوب )[/align][/QUOT إدا كنت لاتعرف الفرق بين الشيطان والجنى العادى لا داعية لكى تقول أنك راقي لقد شرحت أن الشيطان اللعين لما عصى الرحمان ورفض السجود وتمرد أصبح شيطانا لعينا أعطاه الله خصائص الوسوسة والقدرة على التواجد ويعيش إلى يوم الوقت المعلوم أما الجن تتزاوج وتتناسل وتموت وتؤمن وتتبوب إلى الله بعد الكفر أما اإبليس اللعين لا توبة له وله درية من صلبه هو بنص الحديث أن الشيطان باض وفرخ فى السوق قال عليه الصلاة والسلام : (( لا تكن أول من يدخل السوق ، ولا آخر من يخرج منها ؛ فيها باض الشيطان وفرخ )) ل الشيخ الشنقيطي في تفسير قوله تعالى : ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني …) الكهف/50 : وقوله في هذه الآية الكريمة : ( وذريته ) دليل على أن للشيطان ذرية ، فادعاء انه لا ذرية له مناقض لهذه الآية مناقضة صريحة كما ترى ، وكل ما ناقض صريح القرآن فهو باطل بلا شك ، ولكن طريقة وجود نسله هل هي عن تزاوج أو غيره ، لا دليل عليها من نص صريح ، والعلماء مختلفون فيها ، وقال الشعبي سألني رجل : هل لإبليس زوجة ؟ فقلت إن ذلك عرس لم أشهده ، ثم ذكرت قوله تعالى : ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني ) الكهف/50 ، فعلمت أنه لا تكون ذرية إلا من زوجة ، فقلت : نعم . وما فهمه الشعبي من هذه الآية من أن الذرية تستلزم الزوجة روي مثله عن قتادة ، قال مجاهد : إن كيفية إيجاد النسل منه أنه أدخل فرجه في فرج نفسه فباض خمس بيضات ، قال : فهذا أصل ذريته . وقال بعض أهل العلم : إن الله تعالى خلق له في فخذه اليمنى ذكرا ، وفي اليسرى فرجا ، فهو ينكح هذا بهذا فيخرج له في كل يوم عشر بيضات ، يخرج من كل بيضة سبعون شيطانا وشيطانة . ولا يخفى أن هذه الأقوال ونحوها لا معول عليها لعدم اعتضادها بدليل من كتاب أو سنة ، فقد دلت الآية الكريمة على أن له ذرية ، أما كيفية ولادة هذه الذرية فلم يثبت فيه نقل صحيح ، ومثله لا يعرف بالرأي . وقال القرطبي في تفسير هذه الآية : " قلت : الذي ثبت في هذا الباب من الصحيح ما ذكره الحميدي في الجمع بين الصحيحين عن الإمام أبي بكر البرقاني أنه خرج في كتابه مسندا عن أبي محمد عبد الغني بن سعيد الحافظ من رواية عاصم عن أبي عثمان عن سلمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها فبها باض الشيطان وفرخ . " وهذا يدل على أن للشيطان ذرية من صلبه . قال مقيده عفا الله عنه : هذا الحديث إنما يدل أنه يبيض ويفرخ ، ولكن لا دلالة فيه على ذلك ، هل هي من أنثى هي زوجة له ، أو من غير ذلك . مع أن دلالة الحديث على ما ذكرنا لا تخلو من احتمال ، لأنه يكثر في كلام العرب إطلاق باض وفرخ على سبيل المثل ، فيحتمل معنى باض وفرخ أنه فعل بها ما شاء من إضلال وإغواء ووسوسة ونحو ذلك على سبيل المثل ، لأن الأمثال لا تغير ألفاظها . المهم عندى أن هناك فرق بين الشيطان اللعين والجن لأن الجن خلقوا للعبادة وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ الصفة قبيله من حيث الجنس الشيطان والجن لهم صيفة وجنس واحد وهناك شياطين من الإنس أخدوا هده الصفة من حيث العمل والفعل ان اليهود والمنافقون اذا لقوا الذين آمنوا قالوا آ منا ( و اذا خلوا الى شياطينهم ) هناك الشيطان وهناك القرين وهناك الجنى وهناك العفريت وهناك الغواص أنواع شتى والسلام |
|
|
رقم المشاركة : ( 2 ) | ||||
|
عضو موهوب
|
هدا الجنى الدى لم أعهدعليه إلا الصدق ، وزاد ت تقتى به يوم أصبت بمرض الإلتهاب الكبدى الحاد ، b patite
المهم كان العلاج منه لافائدة من الطب والثمن كان باهضا جدا أكثرمن 6ملايين سنتيم أى لكل شهر مليون ، هدا الجنى جزاه الله كل الخيروصف لي دواء فعال أخدت قليل من الدواء والباقي ما وصف لى وما زلت حتى الأن أصفه لكل من أصيب بهدا الداءالقاتل أولا الفجل الأحمر ،والرجيم الحاد أي المسلوق من الخضر ،وعدم أ كل اللحوم و الخبز الكامل أي الزرع بالنخالة وو الماء الصالح للشرب المعدنى الماء المعدنى مع الشرب الكثير فى اليوم ألنصح بالمشي ومعلقة عسل على الريق و وزلافة إيلان مساء هدا هو دواء بوصفير الألتهاب الكبدى دواء مجرب فعال ونافع حتى للمصارين والمعدةوالمرارة ليكن فى علم الجميع أن للجن القدرة على نقل الأخبار ، نعم قد يعرف علاج ببلاد بعيدة وينقلها لصاحبه وينفع الناس وهناك من يدخل مكان للمختبرات العالمية ويتابع ما توصل إليه الطب وينقلها إلى صاحبه الجن ليسوا كلهم شياطين هناك من ينفع ويعين على الإصلاح كم مرة أجد من يدافع عن مبتلية بشيطان خادم السحر ومن الجن المؤمنين تجد من يقرأ القرآن قصد العلاج وهناك من يسمع القرآن فى البيت ويشم رائحة بخور طيبة من عود ومسك سيدة دائما كانت ترجع إلى بيتها لتجد رائحة طيبة فى بيتها وسألتنى هل الجن ممكن يعملون مثل هدا قلت لها نعم هناك عمار مؤمنون والسلام والسلام |
||||
|
|
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||
|
عضو موهوب
|
الجن فيهم كما سبق الدكر الصالح والطالح نعم وكدالك اللإنسان ، الصالح يدلك على الخير والطالح لا يدلك إلا على الشر مثل مرافقة الأشرار
والعجيب أن هناك مؤمنون من الجن يقومون بإعانة الإنسان فى الجهاد فى الطب فى كل شيء ن ونعم هناك قصص ى الجهاد يشيب لها الولدان من شهادات حتى فى عصرنا هدا وقعت فى كل بقاع العالم الإسلام مؤمنوا الجن يجاهدون ويدافعون عن راية الإسلام ، مازلت أدكر أنى كنت مع سيدة زهرية فى حوار مع بعض الجنى حوار هادئ فإدا بجنى والله تغير وجه السيدة وتلا لئ نورا سبحان الله قلت من معى قال إسمى خالد أهلا بك قال إن فى هده الوقت بالدات تباع فليسطين ويوقع ياسر العرفات فى الكوالس قلت له كيف وأنا لاأهتم كثيرا بالسياسة قلت له وأنت مادخلك قال من لايهمه أمر المسلمين ليس منهم ، تعجبت من رده وقال أنا أدير حرب الحجارة هى حرب لها معنى أثقلت كاهل الصهيون قلت له سبحان الله وهل أنتم تحرابون قال الجهاد لكل مؤمن وعلى كل مؤمن فريضة الحج نحن نقوم بجميع تعاليم الدين وكم مرة يأتى من يدلك على عشبة تكون بمتابة علاج فعال لمر يض ميؤوس من العلاج وهدا ما وقع لسيدة كانت نائمة ورأت فى منامها إمرأة تقول لها إن عنك سحر مأكول إشربي اللبن وسوف يشفيك الله واللبن فى المغرب ليس الحليب هو ما يخرج منه الزبدة المهم السيدة لم تعطى للأمر أهمية وكانت تتجول فى سوق لترى نفس عند خياط جالسة تقربت منها وهى خائفة وتنظر إليها ثم قالت أظغاط أ حلام كيف هل أنا حمقاء أسأل هده السيدة لكن العجيب أنا هده السيدة قامت إليها وقالت لها نفس الكلام عليك بشرب اللبن كان سيغمى عليها لو لى عناية الله ، وفى المساء أخدت تحدث نفسها وكأنها فقدت عقلها وظنوا أصيبت بالجن وبدأت عندها رحلت العلاج من هدا إلى داك وهى تسأل ولا مجيب ودات يوم أخد يحكى معالج كان مبتدئ يقول سيدة تقول أنها رأت وكدا قلت كل شيء ممكن الحدوث لست وحدك فوق المعمور قال تخريف قلت أتحداك ودهبا إلى السيدة دخلت عليهم وهى تحدث نفسها وقد نحفالجسم لامصدق قلت لها ممكن أن يقع لك كل يء وكأنها أحست لأول مرة من ينصفها وهدا مهم فى العلاج قالت رأيت فى منامى كدا قلت لها الرؤيا جزء من سبعين جزء من النبوة قالت الله الحمد لله وقامت السيدة وغسلت وجهها وتو ضأت ،وجلست بقربي تحكى شيءعادى إن الملك كافر رأى فى منامه زمن يوسف عليه السلام والفتيان الدين دخلا معه السجن نم يوسف عليه الصلاة والسلام من الحسنات ما غنم، ثم أراد الله نجاته، قال تعالى: وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ [يوسف:43]، فالله سبحانه وتعالى أرى الملك هذه الرؤيا لحكمة، فالذي يدبر الأمر هو الله، وهذا يستفاد منه أن الفرج يأتي من حيث لا تحتسب، فإن رؤيا رآها شخص في منامه كانت سبباً في تفريج كرب شخص وهو لا يشعر. وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ [يوسف:43]، سبع بقرات سمان وفي جوارها سبع بقرات ضعاف هزال نحاف، فإذا بالسبع الضعاف النحاف يأكلن السبع السمان، فهذا أمر على غير المعتاد، فالمفترض أن البقرة السمينة هي التي تعتدي على الضعيفة الهزيلة، ولكن الأمر على غير ذلك، فلفت نظر الملك ذلك، قال تعالى: سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ ، قال بعض أهل اللغة، الأصل: أن السبع الآكلة هي التي تتقدم بالذكر: إني رأيت سبع بقرات هازلة تأكل سبعاً سمينة، لكن قدمت السبع السمان لعلة فهم منها ما فهم يوسف عليه الصلاة السلام. إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ [يوسف:43]: هذه رؤيا غريبة من الملك استحوذت على قلبه وعقله وكل فكره، وكونها تستحوذ على قلبه وعقله وكل فكره فهذا من الله، فقد نرى رؤيا وتمر مروراً عابراً، لكن هذه رؤيا عظمها ربنا سبحانه عظمها وعظم شأنها عند هذا الملك، فلم يهدأ للملك بالٌ ولم يستقر له حال حتى يقف على أمر هذه الرؤيا، فقال للملأ: (يا أيها الملأ..) أي: يا أيها الأشراف.. يا رجال الدولة.. يا أيها السادة.. يا أهل الرأي والمشورة.. يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ [يوسف:43]. فقالوا مقولة أهل الجهل، فالجاهل دائماً يتلقن تحت أي ستار. قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلامٍ [يوسف:44]، وكان من اللائق أن يقولوا: الله أعلم. وأن يكلوا العلم إلى الله سبحانه وتعالى، فلا يضربوا سريعاً بالغيب ويقولوا: أضغاث أحلام، وقد قال النبي صلوات الله وسلامه عليه: (الرؤيا على ثلاثة أنحاء: حديث للنفس، ورؤيا من الله، وحلم من الشيطان يخوف الله به أولياءه، أو تهاويل وتخاويف من الشياطين). قالوا أضغاث أحلام، أي: أغلاط، وليست من الرؤيا الحقة في شيء، فلا تقف عندها ولا تفكر فيها. قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلامٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلامِ بِعَالِمِينَ * وَقَالَ الَّذِي نَجَا مِنْهُمَا وَادَّكَرَ بَعْدَ أُمَّةٍ أَنَا أُنَبِّئُكُمْ بِتَأْوِيلِهِ فَأَرْسِلُونِ وتحققت رأياه الرؤية منا جزء من حياتنا |
||||
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| طريقة عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| الأصل فى الأشياء الحل وفي الطب الإباحة والتجربة | ابو هاجر الراقي | قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما | 0 | 28-Apr-2019 05:50 PM |
| الأصل في التداوي القرآن الكريم. | وائل يونس | قسم السحر والعين والحسد | 0 | 10-Aug-2017 02:38 AM |
| الأصل في الإنسان الجهل والظلم وفي المسلم السلامة | أبو الحارث الليبي | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 2 | 21-Dec-2010 12:04 PM |
| لا اله الا الله ...حديث شريف به اكتشاف علمي ... كيف ادخل انت تعرف | غلام الاسلام | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 2 | 19-Nov-2007 11:49 PM |