العودة   دار الرقية الشرعية > الرقية الشرعية > قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-Jul-2007, 03:48 AM
الصورة الرمزية أبو أسامة
 
عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  أبو أسامة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12839
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Algeria
الـــــدولـــــــــــة : ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
المشاركـــــــات : 286 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أبو أسامة is on a distinguished road
Ahmeed17 رد :


أخي الحبيب شكرا جزيلا لك .
1- ستقرأ جزء من الجواب على سؤالك - بإذن الله - فيما تبقى من الموضوع .
2- أنا محتاج كنصف الشعب الجزائري الذي هو فقير أو يكاد يكون فقيرا ( إسأل إن شئتَ عن حال الشعب الجزائري : فاضت خزائن بلاده مالا , ولكن نصف الشعب فقير) , ومع ذلك فإن التعففَ أفضلُ مليون مرة .
3- رسولُ الله صلى الله عليه وسلم لم يتحدث عن شخص متفرغ للرقية : يرقي في اليوم الواحد عشرات الناس .
4- ثم لا تنس أخي الحبيب أن النفس طماعة , فعوِّدها القناعة . وكم عندنا في الجزائر من رقاة بدأوا يطلبون المبلغ اليسير , ويرقون بطريقة شرعية , ويصدُقون مع المريض ما استطاعوا , ويطيلون الجلوس مع المريض , ثم من أجل الرغبة الجامحة في جمع أكبر مبلغ ممكن من المال في أقل وقت ممكن , أصبح الراقي بين عشية وضحاها :
ا- يرقي بالطرق غير الشرعية .
ب-وأصبح يكذب على الكثير من الناس فيدعي أن بهم مس أو سحر أو عين , والحقيقة أنه ليس بهم شيء . إنه أصبح يكذبُ على الناس من أجل جمع المال الكثير ليس إلا .
جـ - وأصبح يطلب المبالغ الخيالية , لأن القناعة عنده تبخرت وذهبت أدراج الرياح .
د - وأصبح يجلس مع المريض الواحد بضع دقائق , ثم يصرفه بسرعة لينتقل إلى شخص آخر , وذلك حتى يجمع أكبر مبلغ ممكن من المال , ولا يهمه أحلالٌ هو أم حرامٌ . وحتى يقتصدوا في الوقت ويجمعوا المال الأكثر , لجأ الكثير من الرقاة ( الجاهلين والكاذبين والسارقين و...) عندنا في الجزائر إلى الرقية الجماعية التي فيها من البعد عن السنة ما فيها , وفيها من المضار ما فيها.
والله أعلم .
شكرا لك أخي الحبيب والعزيز " سهيل" .
أخوكم عبد الحميد رميته , الجزائر .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
لقاء مع الدكتور طارق الحبيب القنوعه قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي 2 13-Apr-2012 02:35 AM
( && وقفات مع ما ذكره الشيخ [ ربيع المدخلي ] - وفقه الله لكل خير && ) !!! ابو هاجر الراقي قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما 0 16-Nov-2010 04:01 AM
فتاوى حول الرقية الشرعية **هام** ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 0 03-Oct-2010 05:38 PM
كيفية الرقية الشرعية وبعض المسائل المتعلقة بالنفث والتفل وتحوها !!! ahellah قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 2 29-Jun-2009 11:40 PM


الساعة الآن 08:03 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42