![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||
|
عضو مبدع
|
أخي الحبيب شكرا جزيلا لك . 1- ستقرأ جزء من الجواب على سؤالك - بإذن الله - فيما تبقى من الموضوع . 2- أنا محتاج كنصف الشعب الجزائري الذي هو فقير أو يكاد يكون فقيرا ( إسأل إن شئتَ عن حال الشعب الجزائري : فاضت خزائن بلاده مالا , ولكن نصف الشعب فقير) , ومع ذلك فإن التعففَ أفضلُ مليون مرة . 3- رسولُ الله صلى الله عليه وسلم لم يتحدث عن شخص متفرغ للرقية : يرقي في اليوم الواحد عشرات الناس . 4- ثم لا تنس أخي الحبيب أن النفس طماعة , فعوِّدها القناعة . وكم عندنا في الجزائر من رقاة بدأوا يطلبون المبلغ اليسير , ويرقون بطريقة شرعية , ويصدُقون مع المريض ما استطاعوا , ويطيلون الجلوس مع المريض , ثم من أجل الرغبة الجامحة في جمع أكبر مبلغ ممكن من المال في أقل وقت ممكن , أصبح الراقي بين عشية وضحاها : ا- يرقي بالطرق غير الشرعية . ب-وأصبح يكذب على الكثير من الناس فيدعي أن بهم مس أو سحر أو عين , والحقيقة أنه ليس بهم شيء . إنه أصبح يكذبُ على الناس من أجل جمع المال الكثير ليس إلا . جـ - وأصبح يطلب المبالغ الخيالية , لأن القناعة عنده تبخرت وذهبت أدراج الرياح . د - وأصبح يجلس مع المريض الواحد بضع دقائق , ثم يصرفه بسرعة لينتقل إلى شخص آخر , وذلك حتى يجمع أكبر مبلغ ممكن من المال , ولا يهمه أحلالٌ هو أم حرامٌ . وحتى يقتصدوا في الوقت ويجمعوا المال الأكثر , لجأ الكثير من الرقاة ( الجاهلين والكاذبين والسارقين و...) عندنا في الجزائر إلى الرقية الجماعية التي فيها من البعد عن السنة ما فيها , وفيها من المضار ما فيها. والله أعلم . شكرا لك أخي الحبيب والعزيز " سهيل" . أخوكم عبد الحميد رميته , الجزائر . |
||||
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| طريقة عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر رد |
| لقاء مع الدكتور طارق الحبيب | القنوعه | قسم منهج أهل السنة والجماعة والحوار الاسلامي | 2 | 13-Apr-2012 02:35 AM |
| ( && وقفات مع ما ذكره الشيخ [ ربيع المدخلي ] - وفقه الله لكل خير && ) !!! | ابو هاجر الراقي | قسم الراقي والمرقي مالهما وماعليهما | 0 | 16-Nov-2010 04:01 AM |
| فتاوى حول الرقية الشرعية **هام** | ابو هاجر الراقي | قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) | 0 | 03-Oct-2010 05:38 PM |
| كيفية الرقية الشرعية وبعض المسائل المتعلقة بالنفث والتفل وتحوها !!! | ahellah | قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) | 2 | 29-Jun-2009 11:40 PM |